البيانات

الــYPG تكشف حصيلة هجمات الدولة التركية وميليشياتها على روج خلال 5 أيام الماضية

الــYPG تكشف حصيلة هجمات الدولة التركية وميليشياتها على روج خلال 5 أيام الماضية
موقع : xeber24.net
أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب والمرأة اليوم بياناً كتابياً كشف خلاله عن حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي وانتهاكاته بحق أراضي روج آفا خلال الفترة ما بين الـ 5 والـ 9 من شهر أيار الجاري.
وجاء في نص البيان:
“يستمر الاحتلال التركي والمرتزقة الذين يعملون تحت إمرة الجيش التركي في هجماتهم وانتهاكاتهم بحق أراضي روج آفا.
ومخلص الهجمات التي شنها الاحتلال التركي ومرتزقته في الفترة ما بين الـ 5 و 9 من شهر أيار الجاري هو على الشكل التالي”
في الساعة الـ 16.00 من تاريخ الـ 5 من شهر أيار الجاري حلقت طائرات الكشف بدون طيار التابعة لجيش الاحتلال التركي على المنطقة الواقعة بين مدينتي عامودا ودرباسية، واستهدفت وحداتنا هذه الطائرات التي كانت تعمل على كشف نقاط تمركز وحداتنا، واسفر الاستهداف عن إصابة احدى طائرات الكشف وسقطت في شمال حدود روج آفا.
وفي الـ 6 من شهر أيار الجاري ازدادت تحركات جيش الاحتلال التركي على الحدود شرق مدينة كوباني، وبعد ان تمركز عناصر الجيش التركي خلف مدرعاتهم بالقرب من قرية كوران، بدأوا بإطلاق النار على روج آفا، وتزامن ذلك مع تحليق للمقاتلات الحربية وطائرات الكشف بدون طيار التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء الخط الحدودي الغربي لمقاطعة كوباني.
وفي التاريخ ذاته شن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي هجوماً بالمدافع والأسلحة الثقيلة على قرى مارانيز، فيلا قاضي، بلون، عين دقني، ونقاط تمركز وحداتنا في قرية ديك مداش.
وأيضاً وفي اليوم ذاته شن مرتزقة الدولة التركية في شمال إدلب هجومين على مقاطعة عفرين، حيث شن المرتزقة هجمات بمدافع الهاون ومدافع الجهنم على قرية باسوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين.
وفي الـ 8 من شهر أيار 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجمات بمدافع الهاون على قرية جلمي، وتل قرية تل سلور التابعة لناحية جندريسيه بعفرين.
وبتاريخ الـ 9 من شهر أيار 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي من معاقلهم في شمال إدلب هجوم بمدافع الهاون على قرية باسوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين، وفي الوقت ذاته شن المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا على قرية جلمي التابعة لجنريسيه.
وليلة اليوم ذاته حلقت طائرات الكشف بدون طيار التابعة لجيش الاحتلال التركي فوق مناطق قرى مارانيز، عين دقني، وقستلي، وبعد تحليق هذه الطائرات قصف المرتزقة التابعة للجيش التركي قرية مارانيز بالمدافع والدبابات، وفي الوقت ذاته شن المرتزقة هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية باسوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين.
وفي الليلة ذاتها حاول مرتزقين زرع لغم بالقرب من قرية دير بلوط التابعة لناحية جندريسيه، ورصدت وحداتنا تحركات المرتزقين عن قرب، واطلقت النار عليهم، وتمكنت وحداتنا من قتل المرتزقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق