اخبار العالم

الأجهزة الأمنية العراقية تلقي القبض على عناصر خطرين من تنظيم داعش في شمالي العراق

أحمد شهاب ـ xeber24.net ـ وكالات

ألقت الأجهزة الأمنية العراقية اليوم الثلاثاء، القبض على عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مركز محافظة نينوى شمال العاصمة بغداد

وأعلنت الداخلية العراقية في بيان أصدرته اليوم، أن قوات “سوات” التابع لقيادة شرطة نينوى، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة يقوم بتنفيذ عملية أمنية تمكن خلالها من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي، وأن أحد العناصر التابعين للتنظيم كان يعمل فيما يسمى بـ “الحسبة”، والآخرين كانا يعملان مقاتلين ما يسمى بـ”ديوان الجند” عندما كان يسيطر التنظيم على مدينة الموصل

ونوهت وزارة الداخلية العراقية إلى أن عملية إلقاء القبض على الإرهابيين الثلاثة، تمت في منطقتي الموصل الجديدة، وحي العامل، في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، شمال العاصمة بغداد.

وأعلن المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني العراقية، يحيى رسول، في يوم الأحد 10 نوفمبر الجاري، أن القوات الأمنية العراقية في محافظة نينوى تمكنت من القبض على أحد قادة تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الحي الصناعي في الموصل.

وكتب رسول في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “تمكنت قواتنا البطلة في نينوى من إلقاء القبض على أحد قادة داعش في منطقة الحي الصناعي في الموصل، واعترف بقيامه بعمليات اقتناص من سكان المنطقة، والإخبار عنهم والتحريض على قتلهم”.

الجدير بالذكر أن الحكومة العراقية أعلنت في كانون الأول/ديسمبر 2017 ، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع هذا التنظيم الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها “الخلافة الإسلامية”.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق