الأخبار

الانتهاكات مستمرة..”فرقة الحمزات” تعتقل عشرات المدنيين بعد القيام بتعذيبهم في مدينة سري كانيه

حميد الناصر ـ Xeber24.net

يواصل مسلحي مايسمى بالجيش الوطني المدعوم من تركيا على الاعتداء وارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين في مدينة سري كانيه (رأس العين) التي احتلوها في وقت سابق شمال غرب مدينة الحسكة.

وقال ناشطون من المدينة المذكورة لمراسل “خبر24” أن مسلحي ما يسمى بالجيش الوطني المدعومين من تركيا أقدموا على اعتقال المدنيين وارتكبوا انتهاكات بحقهم كما وقاموا بتعذيبهم.

وأضاف الناشطون أن “فرقة الحمزة” التابعة لـ “الجيش الوطني” اعتقلت يوم أمس العشرات من أبناء مدينة سري كانيه (رأس العين) والقرى التابعة لها على حاجز “تل حلف” الذي يبعد نحو 2 كم عن المدينة.

وأشار الناشطون أن من بين المعتقلين رجالا مسنين وشبانا اعتقلهم مسلحي “فرقة الحمزة” أثناء مرورهم على الحاجز، لافتين أن المعتقلين تعرضوا للتعذيب والضرب العنيف أثناء احتجازهم قبل أن يتم نقلهم إلى المعتقلات.

ولفت الناشطون إن مسلحي فصائل “الجيش الوطني” اعتقلوا نحو 50 شخصا بعد مداهمة منازلهم في مدينة سري كانيه (رأس العين)، حيث قاموا بنقلهم إلى سجن “السفح” الذي كان مركزا للحبوب سابقا جنوب المدينة.

والجدير ذكره أكدت منظمة العفو الدولية أن النظام التركي ومواليه من فصائل التطرف والإرهاب، ارتكبوا جرائم حرب، بعد أيام من الهجوم على مناطق شمال وشرق سوريا، حيث طالت عمليات التدمير مدارس وأفران بالإضافة للقيام بالتصفية بدم بارد واعتقالات وسرقة وخطف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق