الأخبار

مجلس منبج العسكري يعلن القاء القبض على خلية تعمل على تهريب عناصر داعش إلى تركيا

نازرين صوفي – Xeber24.net

تمتلك الادارة الذاتية في شمال شرق سوريا مئات الوثائق والادلة الدامغة التي لا التباس فيها بأن تركيا تتعامل وتتعاون مع تنظيم داعش وتفتح حدودها امامهم , الا ان المجتمع الدولي وللحفاظ على مصالحها مع انقرة تتعامى عن انتهاكات وجرائم تركيا , ومن بين تلك الادلة القاء القبض على خلية تقوم بتهريب الدواعش إلى تركيا.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري أن وحدة مكافحة الإرهاب تمكنت بعد عمليات مراقبة وجمع المعلومات من إلقاء القبض على عدد من عناصر خلية مهمتها تهريب عناصر تنظيم داعش من مخيم الهول وإيصالهم إلى تركيا أو إلى المناطق التي يحتلها الجيش التركي ومرتزقته.

وبعد القضاء على تنظيم داعش جغرافياً وعسكرياً يحاول عدد من عناصر تنظيم داعش من الوصول إلى تركيا لعدم وقوعهم في قبضة قوات سوريا الديمقراطية التي تتلقى دعماً من التحالف الدولي.

وأفاد المركز الإعلامي أن عناصر الخلية ألقي القبض عليهم أثناء محاولتهم تهريب 6 نساء داعشيات إضافة إلى عنصر آخر كان قد أصيب خلال قتاله مع عناصر داعش في دير الزور، من مخيم الهول وإيصالهم إلى المناطق التي يحتلها الجيش التركي وفصائلها الجهادية “الجيش الوطني”.

وبحسب اعترافات عناصر الخلية فإن المدعو “أبو ناجي” وهو قيادي في صفوف أحرار الشام في مناطق ما يسمى بـ “درع الفرات” قام بتشكيل الخلية بأوامر تركية، ومهمتها تهريب عناصر داعش وعائلاتهم إلى مناطق سيطرة الاحتلال التركي.

كما تبين خلال التحقيقات أن عناصر داعش الذين يقاتلون حالياً ضمن صفوف ارهابيي الاحتلال التركي يحاولون تهريب عائلاتهم من مخيم الهول وإيصالهم الى المناطق المحتلة من قبل الجيش التركي وفصائله الجهادية.

والمدعو “أبو ناجي” متهم بتنفيذ عدة تفجيرات في مدينتي منبج والحسكة ما أسفر عن استشهاد العشرات من المدنيين.

يذكر أن هجمات جيش الاحتلال التركي وارهابييها من من يسميهم اردوغان بــ”المجاهدين” على مناطق شمال وشرق سوريا أدى إلى تحرك خلايا تنظيم داعش ومحاولة تهريب عناصره من السجون في مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.

كما وقال التحالف الدولي اليوم في بيان باللغة الكُردية بان تنظيم داعش نشط في شمال شرق سوريا مع شن احلال فصائل المعارضة السورية مناطق في شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق