اخبار العالم

مصدر للحرة: ترامب يريد محاكمة رسمية في مجلس الشيوخ

علمت الحرة من مصدر في البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ أنه يريد محاكمة رسمية في هذا المجلس في حال صوت مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، لصالح إطلاق إجراءات عزل الرئيس.

وأفاد المصدر أن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع بين مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ، من بينهم تشاك غراسلي وميت رومني وسوزان كولينز، مع مستشار البيت الأبيض القانوني بات سيبولوني ومستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر وكليان كونوي، لصياغة استراتجية التعامل مع المراحل القادمة من إجراءات العزل.

واوضح المصدر أن ترامب يرغب في الدفاع عن نفسه بالحجج القانونية أمام الشعب الأميركي ويعترض على ما اقترحه بعض الجمهوريين بشأن نيتهم رفض النظر في مذكرات العزل التي يتوقع أن يرفعها مجلس النواب.

وكان السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي قال، الأربعاء، أمام جلسة تحقيق في إطار احتمال عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه كان ينفذ تعليمات الرئيس بشأن أوكرانيا.

وقال غوردو سوندلاند، الذي رصد الجميع شهادته أمام اللجنة بشكل خاص لأنه حليف ترامب، إنه يعتقد أن الرئيس كان يضغط على أوكرانيا للتحقيق بشأن منافسه السياسي جو بايدن، مؤكدا في إفادته المعدة مسبقا “لقد نفذنا أوامر الرئيس”.

وأضاف سوندلاند أن الرئيس ترامب أجبر الدبلوماسيين الأميركيين على العمل مع محاميه الخاص رودي جولياني.

وجاءت شهادة السفير في إطار الأسبوع الثاني من الجلسات المتلفزة في مجلس النواب المتعلقة بعزل ترامب.

وقد تنتهي الجلسات هذا الأسبوع قبل أن تبدأ لجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب بصياغة مواد العزل.

ومن المتوقع أن تحول الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ دون عزل ترامب، في حال تمرير قرارات العزل في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

المصدر : الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق