الأخبار

أكار : عملياتنا العسكرية في سوريا قضت على أحلام تأسيس دولة كردية

المجلس الوطني الكردي جزء أساسي من الائتلاف السوري الذي يتبنى الجيش الوطني السوري

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن عمليات بلاده العسكرية التي قامت بها في سوريا، قضت على أحلام تأسيس ممر ودولة كردية والتي وصفها ’’ بالارهابية ’’.

تصريحات آكار جاء في كلمة له خلال مناقشة موازنة وزارة الدفاع التركية لعام 2020، في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة.

وأوضح أن مجريات الأحداث في سوريا بدأت تشكل تهديدا على أمن تركيا منذ بدء العنف في هذا البلد، وأن أنقرة لم يكن بوسعها البقاء متفرجة على تلك الأحداث.

وأضاف أن القوات التركية قامت بما يجب من أجل ضمان أمن وسلامة حدود البلاد والمواطنين الأتراك.

وأشار إلى أن المناطق التي سيطرت عليها عبر العمليات العسكرية التركية، بدأت تعود إليها السوريين من تركيا ومناطق أخرى.

وردا على سؤال حول وضع الجيش الوطني السوري، قال أكار: “هذا الجيش ليس عشوائيا، فهناك حكومة سورية مؤقتة، وهذه الحكومة عينت وزيرا للدفاع وقائدا للأركان، وهو يشرف على عناصر الجيش الوطني السوري الذي يقاتل إلى جانب الجنود الأتراك , مضيفاً , بأن هذا الجيش يتحلى بروح وطنية ويدافع عن أرضه ’’.

ويعتبر الجيش الوطني السوري والتي أنشأها تركيا , خليطاً من عناصر الفصائل الاسلامية المتطرفة وأيضا من بقايا عناصر تنظيم داعش الذين كانوا ضمن التنظيم في مناطق جرابلس والباب وقباسين والراعي وأيضا الرقة ودير الزور , وتم تسليحهم وتدريبهم مجدداً من قبل المخابرات التركية ليزج بهم في آتون حرب ضد الشعب الكردي في شمال وشرق سوريا.

وقد شارك الفصائل السورية وما تسمى الجيش الوطني السوري جميع عمليات تركيا التي شنتها ضد الشعب الكردي في سوريا , وكان آخرها في 09/10/2019 في منطقتي سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض , والتي قتل خلال المعارك المئات منهم.

ويعتبر المجلس الوطني الكردي الذي يتخذ من أنقرة مقراً لهم أحد الشركاء الرئيسيين في الائتلاف السوري المعارض الذي يتبنى الجيش الوطني السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق