الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

قيادية كُردية من شمال شرق سوريا تُلقي خطاب في الكونغرس الأمريكي

نازرين صوفي ـ xeber24.net

القيت كلمة من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمجلس سوريا الديمقراطية لشمال شرق سوريا/روج آفاي كُردستاني “إلهام أحمد” في الكونغرس الأمريكي.

وتجري أحمد مباحثات مكثفة في الآونة الأخيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن، والتقت عدد من نواب الكونغرس.

وكانت لأحمد كلمة طويلة بحضور إعضاء الكونغرس آبان الهجوم التركي على شمال سوريا ضمن عملية سمتها تركيا، بنبع السلام، بينما يسميها الأكراد بنبع الإرهاب.

وتحاول أحمد أيصال صوت المأسات التي تتعرض لها مكونات المنطقة على يد تركيا وفصائلها السورية الإسلامية وتحاول التأثر على القرار الأمريكي، لحماية روج آفا ومكوناتها في شمال وشرق سوريا.

وقالت احمد في بداية كلمتها :”اشكر كل من قدم الدعم لنا نشكر امريكا وشعبها.

واكدت احمد بان جميع المكونات والطوائف شاركوا في ادارة المنطقة “كرد وعرب والازيديين والسريان والارمن” لكن استمرت تركيا في تهديدها , واحتلت عفرين بعد هجوم عنيف عليها , وهذه المدينة التي كانت تدار من قبل امرأة وتعيش بسلام وأمان , يتعرض شعبها اليوم إلى جميع اشكال الانتهاكات وهي انتهاكات بحق الانسان , وتشمل النهب وسرقة الممتلكات والخطف والقتل والارهاب بحقهم , وتهجيرهم بقوة السلاح من قراهم وبلدانهم.

ونوهت بأن هذا هو النموذج الذي تتحدث تركيا عنه , فهم قاموا بتهجير سكان عفرين ويمنعونهم من العودة إلى منازلهم , وهي سياستها اتجاه مناطقنا.

واشارت احمد بأنه وفي 9/10/2019 هاجمت تركيا الاراضي السورية في تل ابيض وسري كانية واحتلتها , ومنذ احتلالها من قبل تركيا وارهابييها يرتكبون الجرائم وشردوا سكانها , و يمنعون الاهالي من العودة إلى منازلهم , كما قامت بتوطين عوائل الارهابيين في هاتين المدينتين.

وتابعت بالقول :”وعندما نقارن بين المخططات التي تمارسها قوات النظام السوري والجهاديين والاتراك , فهم لا يختلفون عن بعضهم البعض من حيث الانتهاكات والتجاوزات وشاهدنا تلك الامور في ادلب ومناطق النظام وفي مناطق الاحتلال التركي.”

واضافت : الهام احمد بان السياسية التي يسيرونها هي سياسة طائفية وليس هناك اي حقوق للمرأة في مناطق النظام ولا مناطق الجهاديين ولا الاحتلال التركي.

وتابعت احمد في كلمتها , بأن تركيا وضعت “فيتو ” على مشاركة الاكراد في مفاوضات حل الازمة , أؤكد بان تركيا لا تريد ان يكون هناك ديمقراطية في سوريا , وتعمل على تنفيذ تطهير عرقي بحق مكونات المنطقة.

وشددت أحمد على : “مطالبة امريكا بان تقطع الطريق امام الانتهاكات والجرائم التركية وفصائلها , وقتلهم للشعب في المنطقة بشمال شرق سوريا.

واكدت على وجوب اخراج الارهابيين من سري كانية وتل ابيض , واعلانها منطقة آمنة , ومحاسبة تركيا وتلك الفصائل التي تستخدم اسلحة الناتو بحق ابناء شعبها في المنطقة.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق