الاقتصاد

ترامب يهدد الرسوم ستزيد في حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصين

سورخين رسول – Xeber24.net – وكالات

الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بدأت بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 22 آذار/مارس من عام 2018 عن وجود نية لفرض رسوم جمركية تبلغ 50 مليار دولار أمريكي على السلع الصينية بموجب المادة 301 من قانون التجارة لعام 1974 التي تسرد تاريخ “الممارسات التجارية غير العادلة” وسرقات الملكية الفكرية.

و قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه سيزيد الرسوم الجمركية على واردات السلع الصينية في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع بكين لإنهاء حرب التجارة التي هزت الأسواق وأضرت بالنمو العالمي.

وأضاف ترامب، متحدثا خلال اجتماع حكومي في البيت الأبيض، أنه سيتعين على الصين إبرام اتفاق تجارة.

وأكد ترامب في 30 أغسطس 2019، أنّ رسومًا جمركيّة إضافيّة مرتفعة على سلع صينية ستدخل حيز التنفيذ في،01 أيلول 2019، معتبرا أن ضغوطه الاقتصادية تجبر بكين على اتخاذ مواقف أكثر اعتدالا في هونغ كونغ.

وأوردت وكالة بلومبرغ الأمريكية أنه لا توجد إشارة تذكر من ترمب بأنه سيتراجع عن فرض رسوم جديدة نسبتها 15% على واردات من الصين تقدر قيمتها بأكثر من 110 مليارات دولار.

ورأى ترامب أيضا إن الضغط الاقتصادي الأميركي على الصين، سمح بمنع سلطات بكين من اتخاذ إجراءات أكثر شدة ضد المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ، وقال في البيت الأبيض “ما أقوم به في موضوع التجارة هو ما يحول دون تفاقم الأمور”، والنهج المتشدد لترامب – وقوله إن الأحداث في هونغ كونغ مرتبطة بالنزاع التجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق