الأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يصب جم فشله على الجنرال “مظلوم عبدي” ويتهجم عليه

بروسك حسن ـ xeber24.net

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده بالعملية العسكرية الأخيرة ’’ نبع السلام ’’ كسرت مخطط تطويق بلاده من الجنوب , وذلك خلال خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء بالبرلمان التركي أمام الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” الذي يترأسه.

وقال أردوغان بأنه ’’من الواضح أن كل من الولايات المتحدة وروسيا لم تطهر المنطقة من ’’ وحدات حماية الشعب ’’ بالكامل في إطار اتفاقنا’’.

وهاجم أردوغان على القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية ’’ الجنرال مظلوم عبدي ’’ وصب جم فشله عليه بالقول ’’ لا يوجد شيء اسمه مظلوم كوباني’’. واتهمه بالارهاب والقاتل في تركيا.

وإدعا أردوغان في حديثه بأنه كان قائد العمليات ضمن حزب العمال الكردستاني وأنه مسؤول عن قيادة العمليات.

وكشف أردوغان بأنه أخبر ترامب وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي حول ذلك ’’ لقد أخبرت ترامب واعضاء مجلس الشيوخ عن فرهاد عبدي , وقد تأثروا به كثيراً’’.

وكرر أردوغان مقولته التضليلية مجددا ’’ قلنا أننا لسنا ضد إخواننا الأكراد بل ضد حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب ، وهي منظمة إرهابية، قلنا أن تصريحاتك تسيئ لأخواننا الاكراد ’’.

وأضاف أردوغان ’’ القضية هي محاولة لتطويق بلدنا من الجنوب عن طريق خلق ممر للإرهاب على طول حدودنا. لقد كسرنا هذا الحصار’’.

ويبدوا من حديث أردوغان أنه لم يحصل على ما يبتغاه من خلال زيارته الأخيرة لواشنطن ولهذا قام بالتهجم على ’’ الجنرال مظلوم عبدي ’’ واتخذه هدف له جراء فشله.

وتهاجم تركيا بجيشها ومع مئات فصائل الجيش ’’ الوطني السوري ’’ عملية عسكرية واسعة في مناطق سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض , منذ 09/10/2019 وأحتلت المدينتين بعد فتح كل من أمريكا وروسيا الطريق لها لعملية الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق