الأخبار

أبشع وسيلة تعذيب شهدتها الإنسانية فصائل التطرف الموالية لتركيا تعذب شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ”الخازوق”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

يواصل مسلحي فصائل التطرف والإرهاب المدعومين من تركيا بانتهاكاتهم بحق المدنيين الأصليين في منطقة عفرين شمال غرب حلب، عبر مزيد من عمليات السلب والنهب وتضييق الخناق، بالإضافة لطرق التعذيب المختلفة والمقتبسة من المجازر التي نفذتها تركيا منذ سنوات.

وفي ذات السياق أكد تقرير لمنظمة الهلال الأحمر الكردي، يوم أمس الأثنين، أن شاباً كردياً من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة عفرين “تعرض للتعذيب بـ “الخازوق”، لافتاً إلى أن حالته النفسية صعبة جداً.

وبحسب التقرير فإنه قد تمّت معاينة الشاب الذي يدعى “آراس” من قبل الدكتور عمار محمد وتبين بأنه يعاني من حالة نفسية صعبة وسيئة جداً، ووجود آثار التعذيب على كامل الجسد من آثار حرق وضرب وإصابة الأذن اليسرى وفقدان السمع بشكل نهائي، مع وجود آثار تعذيب في المنطقة الشرجية والشرج وعدم القدرة على الجلوس والوقوف على قدميه بسبب ما تعرض له من تعذيب.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى أنه بحاجة إلى الرعاية الصحية وإجراء عملية فهو لا يدرك ولا يشعر بما يحدث من حوله، ويحتاج إلى عناية خاصة من قبل مختصين نفسيين.

ولفتت المنظمة نقلاً عن شقيق “آراس” قوله الطبيب أخبرني بشيء صدمن جدا ً وأخبرن بأشياء كثيرة لا أستطيع البوح بها لأن الذي ارتكبوه بحقه كان شيئاً مخيفاً جداً، عندما سمعت ما قاله لي لا أعرف ماذا حصل لي، مسلحي “أحرار الشام” الإرهابيين هم من عذبوه ،ومن جسده الممتلئ بالثقوب وعقائب السجائر.

ومن جهتها قالت والدته “لا أعلم ماذا فعلوا له ،لقد قاموا بتشويه أعضائه التناسلية بأدوات صلبة ،عذبوه بالخازوق.

ويشار أن الشاب “آراس” المنحدر من قرية قسطل جندو التابعة لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، تعرض للاعتقال من قِبل فصائل التطرف والإرهاب الموالية لتركيا؛ وذلك عندما فقد الطريق بين حقول الزيتون المترامية حول القرية القريبة من مدينة إعزاز.

والجدير ذكره سجلت الانتهاكات التي تقوم بها الفصائل الموالية لتركيا بحق أهالي عفرين علامة مسجلة في عالم التوحش، حيث يعتبر التعذيب بالخازوق أبشع وسيلة تعذيب شهدتها الإنسانية، كما واستخدمها الاتراك منذ القديم بشكل كبير، حيث
لم يستثن العثمانيون من الخازوق مذنبا ولا معارضا، ليعود فيها “إردوغان” وموالي لاستخدامها في الوقت الحالي بحق أهالي وأصحاب الأرض في مدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق