الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

جاويش أوغلو يقع نفسه في كذبة دون أن يدري و يدعي بأنهم قاموا بتسليم هذا الشخص للعراق وهو من أدلى بمكان البغدادي؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

يدلي المسؤولين الاتراك يومياً بتصريحات للصحافة ويعلنون مشاركتهم في عملية قتل البغدادي , ويحاولون قدر الامكان إبعاد الشبوهات عن حمايتهم للبغدادي عبر خلق أخبار غير صحيحة.

وبعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , صرح اليوم مولود جاويش أوغلو , اليوم الاثنين , بأن بلاده قامت بتسليم ’’اسماعيل العيثاوي ’’ الى الحكومة العراقية , وهو من قام بكشف مكان البغدادي.

وإدعا جاويش أوغلو ’’ نحن من قمنا بالامساك واعتقال الرجل الاقرب الى البغدادي وهو من قام بإدلاء مكان البغدادي بعدما قمنا بتسليمه الى الحكومة العراقية وكشف المكان الذي كان يختبئ فيه’’.

ولكن مولود جاويش أوغلو لم يصرح أن مكان اختباء البغدادي كان في قرية باريشا في ريف مدينة إدلب السورية التي هي مناطق نفوذ تركية ولبلاده قاعدة عسكرية بالقرب من مكان اختباء البغدادي.

إضافة الى ذلك لا يمكن تصديق اعتقال تركيا الرجل الاقرب الى البغدادي دون التحقيق معه , ومعرفة مكان البغدادي منه ومن ثم تسليمه الى الحكومة العراقية , حيث التناقض واضح في تصريح مولود جاويش أوغلو.

وفي وقت سابق كان قد صرح مصدران أمنيان عراقيان، إن فرق المخابرات العراقية حققت، خلال مطاردتها الطويلة لزعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، انفراجة في فبراير شباط 2018 بعد أن قدم لهم أحد كبار مساعدي البغدادي معلومات عن كيفية إفلاته من القبض عليه لسنوات عديدة.

وقال إسماعيل العيثاوي للمسؤولين بعد أن اعتقلته السلطات التركية وسلمته للعراقيين إن البغدادي كان يجري أحيانا محادثات استراتيجية مع قادته داخل حافلات صغيرة محملة بالخضروات لتجنب اكتشافها.

وقال أحد مسؤولي الأمن العراقيين “قدم العيثاوي معلومات قيمة ساعدت فريق الوكالات الأمنية المتعددة في العراق على إكمال الأجزاء المفقودة من أحجية تحركات البغدادي والأماكن التي كان يختبئ فيها”. وأضاف لرويترز “أعطانا العيثاوي تفاصيل عن خمسة رجال، هو منهم، كانوا يقابلون البغدادي داخل سوريا والمواقع المختلفة التي استخدموها”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (27 أكتوبر/ تشرين الأول) إن البغدادي مات “وهو يبكي ويصرخ” في هجوم شنته القوات الأمريكية الخاصة في إدلب شمال غرب سوريا

كان تحول متشددين مثل العيثاوي أمرا حاسما بالنسبة للعملاء الذين كانوا يحاولون تعقب البغدادي. وكان مسؤولو المخابرات العراقية يعتبرون العيثاوي، الحائز على درجة الدكتوراه في العلوم الإسلامية، واحدا من كبار مساعدي الزعيم الخمسة. وانضم العيثاوي إلى القاعدة في عام 2006 واعتقلته القوات الأمريكية في عام 2008 وسُجن لمدة أربع سنوات، وفقا لمسؤولي الأمن العراقيين.

ولكن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت وقتها في بيان رسمي بأن خلية من مخابراتها استطاعت تعقب تحركات البغدادي وتم التأكد من هويته ومكانه عبر فحص ألبسته الداخلية , وأعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن لقوات سوريا الديمقراطية كان دور في تثبيت مكانه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق