الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يدعي بأن أحد ما اقترح عليه هذه الشراكة ولكنه رفض لإن هدفه انساني ؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن أحد ما عرض عليه في زيارته الأخيرة الى واشنطن , مشاركة النفط السوري , ولكنه رفض لأن همه ’’ الانسان وليس النفط ’’.

وتحدث أردوغان في خطاب له في مؤتمر اسطنبول الدولي الثاني لأمين المظالم الذي عقد , اليوم الاثنين , في قصر دولما باهجه عن زيارته الأخيرة الى واشنطن وعن الاوضاع الأخيرة في شمال وشرق سوريا وعن موضوع اللاجئين.

وأشار أردوغان في حديثه أن ’’ بعض الدول تهتم بالنفط السوري أكثر من اهتمامها بالأزمات الإنسانية’’.

وكشف أردوغان خلال حديثه أن ’’ البعض يتقاسم النفط (في سوريا)، وعرضوا ذلك علينا أيضا، فقلنا لهم نحن همنا الإنسان وليس النفط’’.

ولفت أردوغان بأن الدولة التي تحميها الشعب لا يمكن لأي قوة أن تدمرها قائلا ’’ لا يمكن لأي قوة في العالم أن تُدمر دولة حاميها شعبها. والدول التي لا تصغي لصوت شعوبها و لا تسعى لحل مشاكله وتعمل على طمس أصوات المعارضة، عرضة لمواجهة دمار شديد وآلام كبيرة’’.

وشدد أردوغان المضي قدما في محاربة كل من وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني , وقال ’’ نحن نحب الناس ، لذلك نحن لا نفرق. نحن لا نقول الثعبان الذي لا يمسني ليعيش ألف عام ’’ هذا مثل تركي ’’ . نحن لسنا راضين عن إبعاد المنظمات الإرهابية عننا ، فنحن ندخل ونقضي عليها بأنفسنا’’.

وإدعا أردوغان بالاستمرار في حروبه ضد كل من يهدد أمن بلاده ’’ نحن نحارب ضد جميع المنظمات ’’الإرهابية’’ التي تهدد بلدنا والعالم من داعش إلى القاعدة ، الى PKK / YPG و FETÖ. والتي تهدد أمن تركيا’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق