الأخبار الهامة والعاجلة

بدء تسيير الدورية الروسية – التركية المشتركة الثالثة في كوباني شمالي سوريا

جيلان علي – xeber24.net

بدأت صباح اليوم الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين القوات التركية والروسية في مدينة كوباني (عين العرب) عند الحدود التركية.

وقال مصدر مطلع من المدينة لـ”خبر24″ انه بدء تسيير الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين القوات التركية والروسية، في الريف الشرقي لمدينة كوباني (عين العرب) ، انطلاقاً من قرية مرج اسماعيل، باتجاه القرى الجنوبية من ريف كوباني/ عين العرب.

ونوه المصدر ان هناك إصابة مواطنة جراء دهس قدمها، من قبل عربة عسكرية تابعة لتركيا في قرية تيري، بالريف الشرقي لـ (كوباني)، كما جرى إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل عناصر الدورية على تجمعات الأهالي عند قرية عين البط، بالإضافة لصدم سيارة مدنية من قبل إحدى عربات الدورية، المؤلفة من 8 آليات للطرفين 4 روسية و4 تركية.

كما جرى إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل عناصر الدورية على تجمعات الأهالي عند قرية عين البط

ويأتي تنفيذ الدوريات المشتركة وفقا للمذكرة الروسية – التركية، التي وقعها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في 22 أكتوبر الماضي بمدينة سوتشي.

وتضمنت المذكرة عددا من النقاط، أهمها انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وأطلق الجيش التركي في 9 أكتوبر الماضي، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سوريا، وتقول أنقرة إن “هدف العملية العسكرية “ابعاد القوات الكردية عن الحدود وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم” حسب زعمها.

والجدير ذكره فقد استقبل أهالي كوباني والقرويين المحيطين في ريفها الدورية التركية والقوات الروسية السابقة بالمظاهرات والرفض وقاموا بقذفهم بالبندورة والبيض في إشارة واضحة الى رفض الشعب الكردي والسوري أي تواجد للجيش التركي في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق