الأخبار الهامة والعاجلة

بدء تسيير الدورية الروسية – التركية المشتركة الثالثة في كوباني شمالي سوريا

جيلان علي – xeber24.net

بدأت صباح اليوم الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين القوات التركية والروسية في مدينة كوباني (عين العرب) عند الحدود التركية.

وقال مصدر مطلع من المدينة لـ”خبر24″ انه بدء تسيير الدورية العسكرية المشتركة الثالثة بين القوات التركية والروسية، في الريف الشرقي لمدينة كوباني (عين العرب) ، انطلاقاً من قرية مرج اسماعيل، باتجاه القرى الجنوبية من ريف كوباني/ عين العرب.

ونوه المصدر ان هناك إصابة مواطنة جراء دهس قدمها، من قبل عربة عسكرية تابعة لتركيا في قرية تيري، بالريف الشرقي لـ (كوباني)، كما جرى إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل عناصر الدورية على تجمعات الأهالي عند قرية عين البط، بالإضافة لصدم سيارة مدنية من قبل إحدى عربات الدورية، المؤلفة من 8 آليات للطرفين 4 روسية و4 تركية.

كما جرى إطلاق قنابل مسيلة للدموع من قبل عناصر الدورية على تجمعات الأهالي عند قرية عين البط

ويأتي تنفيذ الدوريات المشتركة وفقا للمذكرة الروسية – التركية، التي وقعها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان في 22 أكتوبر الماضي بمدينة سوتشي.

وتضمنت المذكرة عددا من النقاط، أهمها انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وأطلق الجيش التركي في 9 أكتوبر الماضي، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سوريا، وتقول أنقرة إن “هدف العملية العسكرية “ابعاد القوات الكردية عن الحدود وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم” حسب زعمها.

والجدير ذكره فقد استقبل أهالي كوباني والقرويين المحيطين في ريفها الدورية التركية والقوات الروسية السابقة بالمظاهرات والرفض وقاموا بقذفهم بالبندورة والبيض في إشارة واضحة الى رفض الشعب الكردي والسوري أي تواجد للجيش التركي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق