الأخبار الهامة والعاجلة

الإدارة الذاتية تتهم روسيا وأمريكا بإضافة الشرعية على الهجمات التركية ضد الشمال السوري

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بياناً للرأي العام , اليوم الأحد , حول آخر المستجدات في سوريا عامة وشمال شرقها خاصة.

وأكدت الادارة الذاتية في بيانها عن ’’ استمرار دولة الاحتلال التركية و مجموعاتها المرتزقة الفاشية في هجماتها القذرة و مجازرها الوحشية على مكونات شمال وشرق سوريا’’.

وأضاف البيان ’’ إن مكونات شمال وشرق سوريا الذين ضحوا في الحرب ضد داعش باغلى ما يملكون’’.

واتهم البيان كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بإضفاء الشرعية على هذه الهجمات ’’ اليوم وبتوافق ضمني من قبل الدولة الامريكية و الروسية، يتعرضون للهجمات و المجازر الوحشية من قبل دولة الاحتلال التركي و مجموعاتها المرتزقة من بقايا النصرة و داعش و ها هم مجددا يقدمون تضحيات جسام في صد هذه الهجمات و تتعرض قراهم و مدنهم ومناطقهم للقصف و الدمار’’.

وذكر البيان الاغتيالات والانتهاكات اليومية التي تقوم بها الأطراف الموالية لتركيا ’’ يتم انتهاك حقوق الإنسان وارتكاب جرائم الحرب بشكل يومي؛ كإغتيال السياسية هفرين خلف و راعي الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في قامشلو الأب هوڤسيب بيدويان إلى جانب والده، كذلك قتل المئات من النساء و الأطفال و استخدام الاسلحة المحرمة دولياً’’.

وأكد البيان مرة أخرى عن وجود تغيير ديمغرافي بحق مكونات والتركيبة السكانية للمنطقة ’’ تزامنا مع مساعي التغيير الديمغرافي و المجازر التي تتعرض لها مكونات شمال وشرق سوريا، فإن الصمت وعدم إبداء موقف واضح من قبل امريكا و روسيا و ايضاً زيارة الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس، يضفيان الشرعية للدولة التركية و يمنحان فاشي العصر اردوغان المزيد من الجرأة’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق