الأخبار

المرصد : اعتقال عنصر سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن الفصائل الموالية لتركيا بتهمة سرقة ٣٥ جرة غاز

معلومات عن تورط العنصر السابق في فرض إتاوات وابتزاز سكان تدمر خلال تواجده في تركيا

نازرين صوفي – xeber24.net

قال المرصد السوري لحقوق الانسان بأنه حصل على تسجيلات صوتية لمحادثات أجراها أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” السابقين يدعى (س.ن)، يهدد إحدى السيدات بقتل ابنها الوحيد وسبي بناتها، وهو ضمن الفصائل الموالية لتركيا حاليا رجحت مصادر موثوقة أن يكون ضمن فصيل “فرقة الحمزات”، وهو معتقل حاليا لدى ما يعرف بـ”الشرطة العسكرية” في رأس العين (سري كانييه).

وبحسب ما ذكرت مصادر موثوقة، لـ”المرصد السوري”، فإن العنصر المذكور هو أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” السابقين في ما يعرف بـ”ولاية حمص”، منذ عام ٢٠١٤ وحتى نهاية عام ٢٠١٧. وأضافت المصادر: “ألقي القبض عليه للتو وهو يسرق ٣٥ جرة غاز في منطقة رأس العين بصحبة أحد العناصر الآخرين في تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يحظى بحماية من أحد عناصر الفصائل الموالية لتركيا، وقد اعتقل بصحبة آخرين خلال عملية السرقة تلك”. وفي أحد التسجيلات الصوتية، يظهر صوت أحد العناصر يتوسط لمحاولة إخراجه من السجن.

وقالت مصادر إن “المذكور دخل إلى تركيا عام ٢٠١٦ وبدأ من هناك عملية ابتزاز بحق سكان تدمر من أجل إجبارهم على دفع إتاوات مالية، حيث وصل به الحال إلى تهديد عمته بسبي بناتها وقتل ابنها الوحيد إذا لم تدفع الإتاوات المفروضة عليها”.

وسبق ان نشر المرصد السوري لحقوق الانسان هوية عنصرين في صفوف تنظيم داعش تحولا إلى عناصر في “الجيش الوطني” الموالي لتركيا والتي تشارك انقرة في غزوها لشمال شرق سوريا وتسبت بنزوح اكثر من 300 الف شخص من مناطقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق