الأخبار

المرصد : اعتقال عنصر سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن الفصائل الموالية لتركيا بتهمة سرقة ٣٥ جرة غاز

معلومات عن تورط العنصر السابق في فرض إتاوات وابتزاز سكان تدمر خلال تواجده في تركيا

نازرين صوفي – xeber24.net

قال المرصد السوري لحقوق الانسان بأنه حصل على تسجيلات صوتية لمحادثات أجراها أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” السابقين يدعى (س.ن)، يهدد إحدى السيدات بقتل ابنها الوحيد وسبي بناتها، وهو ضمن الفصائل الموالية لتركيا حاليا رجحت مصادر موثوقة أن يكون ضمن فصيل “فرقة الحمزات”، وهو معتقل حاليا لدى ما يعرف بـ”الشرطة العسكرية” في رأس العين (سري كانييه).

وبحسب ما ذكرت مصادر موثوقة، لـ”المرصد السوري”، فإن العنصر المذكور هو أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” السابقين في ما يعرف بـ”ولاية حمص”، منذ عام ٢٠١٤ وحتى نهاية عام ٢٠١٧. وأضافت المصادر: “ألقي القبض عليه للتو وهو يسرق ٣٥ جرة غاز في منطقة رأس العين بصحبة أحد العناصر الآخرين في تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان يحظى بحماية من أحد عناصر الفصائل الموالية لتركيا، وقد اعتقل بصحبة آخرين خلال عملية السرقة تلك”. وفي أحد التسجيلات الصوتية، يظهر صوت أحد العناصر يتوسط لمحاولة إخراجه من السجن.

وقالت مصادر إن “المذكور دخل إلى تركيا عام ٢٠١٦ وبدأ من هناك عملية ابتزاز بحق سكان تدمر من أجل إجبارهم على دفع إتاوات مالية، حيث وصل به الحال إلى تهديد عمته بسبي بناتها وقتل ابنها الوحيد إذا لم تدفع الإتاوات المفروضة عليها”.

وسبق ان نشر المرصد السوري لحقوق الانسان هوية عنصرين في صفوف تنظيم داعش تحولا إلى عناصر في “الجيش الوطني” الموالي لتركيا والتي تشارك انقرة في غزوها لشمال شرق سوريا وتسبت بنزوح اكثر من 300 الف شخص من مناطقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق