غير مصنف

خاص : اجتماع بين قسد وروسيا حول ’’ تل تمر ’’ والفصائل ترفض الانسحاب من ريف المدينة

بروسك حسن ـ xeber24.net

ذكرت مصادر محلية عن اجتماع بين كل من قوات سوريا الديمقراطية وروسيا حول الوضع في مدينة تل تمر وأقترح الجانب الروسي عدة نقاط للمناقشة :

1 ـ سحب قوات سوريا الديمقراطية من مناطق ريف تل تمر حتى قرية سوده الواقعة على طريق سري كانية / رأس العين.

2 ـ في المقابل ستقوم الفصائل السورية المسلحة التي تتكون من عناصر داعش والنصرة ومتطرفين التابعين لتركيا بالانسحاب من المنطقة بإتجاه مدينة سري كانية / رأس العين وترك جميع القرى المحيطة بتل تمر.

ونقل مراسل ’’ خبر24 ’’ نقلاً عن مصدر من المدينة بأن الروس يطالبون أن يملئ’’ قوات النظام والروس الفراغ , مع بقاء قوات الاسايش والأمن الداخلي على رأس عملها داخل المدينة’’ ولكن الفصائل السورية الموالية لتركيا لم تنسحب وعلى أثرها لم تنجح المشاورات.

وقد دخلت القوات الحكومية السورية قرية عالية , بعد انسحاب عناصر الفصائل السورية المتطرفة الموالية لتركيا منها بعد اتفاق بينهم وبين الفصائل.

وكان قد اقترح الجانب الروسي بأن ينسحب قوات سوريا الديمقراطية غداً الاحد 17/11/2019 من القرى ’’ العريشة والقاسمية وخربة جمو ومناخ والمحمودية وعبوش وباب الخير وحتى قرية المناجير وليلان وهراس , ولكن برفض الفصائل الانسحاب من ريف تل تمر فشلت المشاورات.

ويعتقد أن المشاورات لم تنجح بسبب عدم تهيئة الاوضاع بين جميع الاطراف المتصارعة في المنطقة , وبعد رفض الفصائل الموالية لتركيا الانسحاب من ريف تل تمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق