جولة الصحافة

ملتقى العشائر العربية في الرقة: لا بد من توحيد الصفوف ووقف محاولات تركيا السيطرة على المزيد من الأراضي وإحداث تغيير ديمغرافي بالمنطقة

عقدت العشائر العربية في شمال سوريا، اليوم، أعمال ملتقى العشائر والقبائل العربية في منطقة “المشلب” بمدينة الرقة. وبحسب ما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، حضر الملتقى عدد كبير من وجهاء وشيوخ عشائر عربية في الرقة ومختلف مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة الى وفود مثلت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في الرقة.
ورصد “المرصد السوري”، كلمة الشيخ فواز البيك وجيه عشيرة “السخاني”، في بداية الملتقى باسم عشائر الرقة، والتي دعا فيها “جميع أبناء سوريا للوقوف صفاً واحداً ونبذ الخلافات ووضعها جانباً والتوقف عن الاقتتال فيما بينهم من أجل إرضاء بعض القوى الخارجية، الأمر الذي يزيد من عمق الأزمة في سوريا و يشكل مجالاً مفتوحاً أمام تركيا لابتلاع المزيد من الأراضي السورية وتهجير أهلها”، كما دعا “البيك” إلى “تكثيف العمل من كل الجهات والفعاليات المجتمعية والعشائرية والرسمية من أجل استضافة النازحين من مناطق تل أبيض ورأس العين وتقديم كافة أشكال الدعم لهم، والعمل على مساعدتهم في العودة لمناطقهم الأساسية منعاً للتغيير الديمغرافي الذي تسعى إليه تركيا”.
من جانبه، قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية عبد حامد المهباش، إنه لا بد من “توحيد صفوف العشائر العربية وكافة مكونات المنطقة في وجه العدوان التركي على مناطق شمال سوريا”، مشددا على “أهمية قيام المجتمع الدولي عموماً والدول المعنية بالملف السوري خصوصاً بتحمل مسؤولياتها بتطبيق كافة الاتفاقيات وإيقاف تركيا عن ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق الشعب السوري، ووقف احتلال المزيد من الأراضي السورية وعمليات التغيير الديمغرافي التي تسعى تركيا لإجراءها في مناطق شمال سوريا”.

المرصد السوري لحقوق الانسان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق