الأخبار

المرصد السوري يوثق هوية داعشي في صفوف “أحرار الشرقية” يشارك الجيش التركي في غزو شمال شرق سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

كشف المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم السبت 16/11/2019 , هوية عنصر سابق في صفوف داعش وتحول إلى عضو في “الجيش الوطني فرع احرار الشرقية ” الموالي لاردوغان ويشارك الجيش التركي في غزو شمال شرق سوريا.
في إطار محاولات المرصد السوري لحقوق الإنسان توثيق الانتهاكات التي تجري على أيدي الفصائل الموالية لتركيا ضد المدنيين في المناطق التي سيطروا عليها، وتوثيق حالات انضمام عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى صفوف الفصائل الموالية لتركيا، حصل “المرصد السوري” على معلومات جديدة بشأن المدعو (م.أح.س)، والذي ينحدر من قرية “محكان” التابعة لمدينة “الميادين” السورية.

وبحسب ما أكدت مصادر موثوقة، فإن “المذكور انضم إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2015، في صفوف ديوان التعليم. وقام التنظيم بسجنه في نهاية عام 2016 بتهمة السرقة واختلاس الأموال. وبعد أن بدأت حملة النظام السوري للسيطرة على دير الزور، هرب من صفوف التنظيم، ووصل إلى بلدة الراعي للانضمام إلى عمه القيادي في فصيل (جيش أحرار الشرقية) الموالي لتركيا، حيث عمل عمه على تطويعه وضمه إلى صفوف الفصيل الموالي لتركيا”.

وكان قد اشار القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق اليوم بانهم يملكون ادلة تثبت بان عناصر تنظيم داعش يشاركون الجيش التركي في غزو شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق