الأخبار

سلطات العدالة والتنمية تستولي على 4 بلديات جديدة وتنصب موالين لها عليها

نازرين صوفي – xeber24.net

بفرمان من السلطان العثماني “رجب طيب أردوغان” استولت السلطات التركية على بلديات كل من “ستور، شمراخ و ديريك ,وبرسوس”،وذلك ضمن سياستها المستمرة في الاستيلاء على البلديات و قامت بتعيين وكلاء حكوميين بدلاً عنهن.

ويأتي هذا الاجراء القسري في اطار حملة الاستيلاء على البديات التي فاز بها حزب الشعوب الديمقراطي في مدن تركيا وشمال كردستان.

وتستمر سلطات حزب اردوغان والحركة القومية باحتلال البلديات في شمال كردستان علماً انها مستحقات شرعية و باصوات الناخبين لحزب الشعوب الديمقراطي في انتخابات 31 اذار هذا العام.

وكانت السلطات التركية اعتقلت فجر امس،الجمعة، كل من الرئيسة المشتركة لبلدية ستور كوليستان اونجو، الرئيسة المشتركة لبلدية شمراخ نالان اوزايدن، و الرئيسة المشتركة لبلدية ديريك ملكية اسمز،والرئيسة المشتركة لبلدية برسوس خديجة جفيك.

وتم نقل الرئيسات المشتركات إلى مديرية الأمن في ماردين. وحاصرت الشرطة التركية أيضا مباني البلدية.

وعينت السلطات اليوم وكلاء حكوميين لتسيير مهام البلدية بدلاً من الرئيسات المعتقلات.

وبالاستيلاء على البلديات الـ4 هذه، تصبح مجموع البلديات التي سلبتها سلطات اردوغان من حزب الشعوب 24 بلدية من اصل 65 بلدية.

وكانت السلطات التركية عزلت يوم 19 آب كل من الرئيس المشترك لبلدية ماردين احمد تورك،والرئيسة المشتركة لبلدية وان بديعة اوزكوكجه ارتان ، والرئيس المشترك لبلدية آمد سلجوق مزاركلي ، ونصب بدلاً عنهم 3 مسؤولين حكوميين بقرار من وزارة الداخلية.

و استمرت حملة الاستيلاء في مقاطعات ونواحي اخرى من المدن الكردستانية.

وهذا القرار اثار غضب الشارع الكردي في شمال كردستان و التركي عموماً و خرج جموع الجماهير ومن هم انصار الديمقراطية الى شوراع المدن للاحتجاج على القرار،و واجهتهم ادوات القمع التركية وزج المئات منهم في السجون, وفقاً لروج نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق