الأخبار

السلطات الإيرانية تغلق منفذين حدوديين مع العراق امام المسافرين

نازرين صوفي – Xeber24.net

بسبب الاحتجاجات الموجودة في الجانب الايراني اغلقت السلطات الإيرانية اليوم السبت 16/11/219 , منفذ الشيب الحدودي مع العراق امام المسافرين , وذلك بعد ساعات من اعلان اغلاق منفذ الشلامجة.

وذكرت هيئة المنافذ الحدودية، خلال بيان، ان منفذ الشيب الحدودي مع ايران، تم اغلاقه امام المسافرين، موضحا، ان المنفذ يعمل بصورة طبيعية امام حركة التبادل التجاري فقط.

واضاف: ان الاغلاق جاء بسبب الاحتجاجات الموجودة في الجانب الايراني، لافتا الى ان جميع المسافرين الذين يرمون الدخول للعراق من العراقيين يدخلون بصورة طبيعية وبدون اي تأخير.

ومنفذ الشيب يقع في محافظة ميسان بينما يقع الشلامجة في محافظة البصرة.

وكانت الشركة الوطنية للمنتجات النفطية في إيران، اعلنت عن زيادة أسعار البنزين لثلاثة أضعاف، حيث شهد اللتر العادي زيادة بنسبة 1500 تومان، فيما ارتفع سعر اللتر الممتاز بنسبة 3500 تومان.

وأثار إعلان السلطات الإيرانية، غضبا شعبيا مع تنظيم احتجاجات للمطالبة بالتراجع الفوري عن القرار.

وانطلقت منذ يوم امس احتجاجات في عدة مدن إيرانية، و امتدت اليوم الى مدن كردية في شرق كردستان، احتجاجا على قرار الحكومة رفع أسعار الوقود.

واجتمع المجلس الاقتصادي الأعلى في إيران بحضور الرئيس حسن روحاني على خلفية احتجاجات في عدد من المدن على رفع أسعار الوقود.

وفي اعقاب الاجتماع، اكدت السلطات الإيرانية الثلاث خلال اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى على ضرورة التعاون بينها لتطبيق خطة تقنين ورفع أسعار البنزين داعية جميع المؤسسات للعمل على تطبيقها بالكامل وبنجاح.

واعلنت هيئة المنتافذ الحدودية العراقية في وقت سابق من اليوم ، السبت، ان منفذ الشلامجة الحدودي يعمل بصورة طبيعية امام حركة التبادل التجاري، فيما اشارت الى انه تم ايقاف حركة المسافرين في المنفذ من العراق باتجاة ايران.

واضاف ان “ذلك جاء بناءً على طلب الجانب الايراني بسبب الاحتجاجات الموجودة في الجانب الايراني”، موضحا ان “جميع المسافرين الذين يرمون الدخول للعراق من العراقيين يدخلون بصورة طبيعية وبدون اي تأخير”.

روج نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق