جولة الصحافة

“صور أطفال وأغراض منزلية”.. مصادر تكشف عن مسروقات الفصائل الموالية لتركيا من منازل المدنيين في سوق “تل حلف”

حصل المرصد السوري لحقوق الإنسان على شهادة أحد المواطنين الذين ذهبوا إلى “سوق الأكراد” في تل حلف في رأس العين (سري كانييه)، والذي سبق أن كشف “المرصد السوري” أنه بات يستخدم في بيع المسروقات التي يسلبها عناصر الفصائل الموالية لتركيا ضمن عملية “نبع السلام” من منازل المدنيين الذين فروا خوفا من تداعيات العملية العسكرية التركية. وبحسب شهادة المصدر، فإن “هؤلاء العناصر يقومون بجمع وسرقة حصيلة المسروقات والتعفيش لعدة بيوت في حوش واحد، ثم ينقلون تلك المسروقات عبر شاحنات كبيرة إلى تل حلف، بعد أن باتت تلك البلدة المجاورة لرأس العين هي أكبر سوق تجاري في المنطقة تحت مرأى ومسمع الجيش التركي وجنوده”.

وتابع المصدر، في شهادته لـ”المرصد السوري”، أن “هؤلاء يبيعون المواد المسروقة بسعر رخيص جدا. حين ذهبت إلى ذلك السوق رأيت أغراضا منزلية تباع في الشوارع، و بين هذه الأغراض صور لأطفال وعائلات كردية.. إنهم يحطمون قبورنا، ذكرياتنا وكل ما يمسنا بتلك المنطقة. إنها النازية الحقيقية، وها هو السلطان بدون أي أخلاق وبشكل علني، يعلن خطة لتوطين مليوني لاجيء سوريا من مناطق سورية مختلفة في تلك المنطقة بغية تغيير ديمغرافية المنطقة وإنهاء الوجود الكردي للأبد. إذا نجح السلطان في خطته بتواطيء دولي، فسنكون أمام أكبر كارثة وأكبر عملية تغيير ديمغرافي في الشرق الأوسط. لا يجب أن يمر هذا المخطط الدنيء وعلى السوريين أن يعرفوا أن المنطقة بأكملها ستشهد كوارث كبيرة بسبب هذه السياسات، ويجب ألا يقفوا مكتوفي الأيدي إذا أرادوا العيش المشترك بين السوريين. صمت النخب السورية مريب جدا، عدا بعض المثقفين الذي يعرفون تداعيات ذلك مستقبلا”.

المرصد السوري لحقوق الانسان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق