اخبار العالم

عمدة اسطنبول: مواقف أردوغان ضد الشعب وراء فوزي

لم يتعاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حتى الآن، من صدمة خسارة ولاية اسطنبول في الانتخابات الأخيرة، ويبدو أن أكرم إمام أوغلو عمدة المدينة الأكبر في تركيا وأحد أهم معاقل حزب العدالة والتنمية الحاكم سينافس أردوغان مستقبلا على رئاسة تركيا، كما ألمح إمام أوغلو في حواره مع “بلومبيرغ”.

واعتبر إمام أوغلو، أن مواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الشعب هي السبب وراء فوزه في انتخابات أكبر مدينة في تركيا هذا العام.

وأكد عمدة اسطنبول أنه يسعى إلى تحويل اسطنبول لمركز تجاري ومالي عالمي، حيث يلتقي عددًا من رجال الأعمال لبحث الاستثمار في مشاريع المدينة.

وقال لـ”بلومبيرغ” في لندن، إن ما حدث في العملية الديمقراطية في تركيا هذا العام هو “إذا لم تعمل وفقًا لمصالح الشعب واحتياجاتهم وحريتهم وحقوقهم فإنهم سيعزلونك.. الحقيقة أن هذا الموقف مهم جدًا في عالم باتت تسوده السياسات المستغلة لاحتياجات الشعب”.

وفاز إمام أوغلو، على مرشح الحزب الحاكم في مارس الماضي في انتخابات اسطنبول، ما دفع أردوغان إلى إلغاء النتيجة وإجراء جولة ثانية، في يونيو، بدعوى وجود عمليات غش في الانتخابات، ليفوز أوغلو في الجولة الثانية بفارق أكبر بكثير من الفارق في الجولة الأولى.

ولم يفصح حاكم اسطنبول بشكل مباشر عما إذا كانت طموحاته تشمل الوصول إلى قصر الرئاسة، لكن بلومبيرغ قالت “هو يعرف تمامًا أن عليه أن يفعل شيئًا للناس خلال سنوات بقائه كعمدة لاسطنبول، في حال أراد القفز من مكتب العمدة لمكتب الرئيس”.

وقال “الأمر الوحيد الذي أفكر فيه حاليًا هو أن أكون عمدة ناجحًا وواحدًا من أكثر العمداء ديمقراطية في العالم”.

وعن آماله في الوصول لقصر الحكم أفاد بأن “إذا ما عملت بجد فإن الناس سيرغبون في إرسالك إلى المكان الذي يظنون أنك مناسب له، دون الحاجة لأن تفكر أو تخطط لأن تكون في ذلك المكان”.

وكان أكرم إمام أوغلو هاجم الرئيس رجب طيب أردوغان، بطريقة عنيفة وذلك على خلفية إقالة رؤساء البلديات الثلاثة في جنوب شرق تركيا، من مناصبهم قبل فترة، بتهمة دعم الإرهاب.

وفي تعليق حاد لرئيس بلدية اسطنبول “يجب علينا الوقوف ضد الظلم، وعدم الشرعية بغض النظر عن الطرف المتضرر”.

والتقى إمام أوغلو برؤساء البلديات الثلاثة المقالين في مدينة ديار بكر، ونشر صورا معهم على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

العربية.نت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق