الأخبار

واشنطن على علم مسبق باقامة قاعدة هليكوبتر روسية في قامشلو وتؤكد بقائها في شمال شرق سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

ارسلت الدفاع الروسية هليكوبترات حربية ومنظومة دفاع جوي إلى مطار قامشلو في شمال شرق سوريا , التي يتواجد فيها قاعدة امريكية عسكرية ايضاً , وتعليقاً على الخطوة الروسية قال مسؤول امريكي بان واشنطن على علم مسبق بإقامة روسيا قاعدة للمروحيات هناك.

وعرضت قناة “زفيزدا” التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، الخميس، مقطعا يظهر تحليق طائرتي هليكوبتر هجوميتين من طراز مي-35 على علو منخفض فوق منطقة صحراوية قبل الهبوط في القاعدة الجديدة، التي تحميها منظومة بانتسير للصواريخ

واشار مراسل موقعنا “خبر24” بأنه ولاول مرة رافقت مروحيتان روسيتان للدورية الروسية – التركية المشتركة “السرية والمفاجئة ” في ريف درباسية يوم الخميس وان المروحيات قُدمت من الجهة الشرقية اي من قامشلو , وانها حلقت فوق سماء المنطقة لاول مرة وعادات ادراجها مع دخول العربات التركية لاراضيها عند قرية قرمانية التي تبعد 3 كلم غربي مدينة الدرباسية.

وقال مسؤول عسكري أميركي -تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- إن الولايات المتحدة على علم بهذه الأنبا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأضاف المسؤول: “الولايات المتحدة تعتزم البقاء شمال شرقي سوريا، وستواصل ملاحقة عناصر تنظيم داعش في أي مكان يختبئون فيه”.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة ستواصل تنسيق العمليات العسكرية مع روسيا لتجنب أي احتكاك عرضي بين الجانبين.

ولم يتضح إن كانت القاعدة الجديدة ستكون دائمة، لكن إقامتها تشير إلى أن موسكو تسعى لسيطرة أكبر على مجريات الأمور قرب الحدود التركية، حيث ينفذ البلدان دوريات مشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق