شؤون ثقافية

دمك سيهدم صمتنا

دمك سيهدم صمتنا
———————–
 
إلى روح الأب ” هوسيب بيدويان ” الطّاهرة راعي كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي في سوريا الّذي اغتالته أيادٍ آثمةٌ وهو في طريقه إلى دير الزّور في ١١ – ١١ – ٢٠١٩
هذه الأيادي الشّريرة الّتي ما فتئت تعيث فسادًا وخرابًا وإرهابًا في بلادنا العزيزة
——————-
 
دمُكَ الطّهورُ مقدِّسٌ أرضَ الوطنْ
يا من بفقْدِ غنائِهِ هجمَ الشّجنْ
 
أبكيتَنا وكسرتَنا يا راحلًا
كنّا بهِ نرجو سخاءَ يدِ الزّمنْ
 
ترثيكَ أشعارٌ وتبكيكَ الرّؤى
أنتَ الّذي في عرسِها كنتَ الخَتَنْ
 
ستظلُّ ” قامشلي ” تتوقُ لطلّةٍ
زرعتْ على وجناتِها وردًا فَتَنْ
 
بكَ كانتِ الأحلى وقد أعطيتَها
حُبًّا نقيًّا مستديمًا ما وهَنْ
 
في كلِّ زاويةٍ بها لكَ لمسةٌ
نقشتْ سلامًا طاردًا دنَسَ الفِتنْ
 
هذي مآثرُكَ البهيّةُ حيّةً
تبقى ولن يُخفي بقاياها كفَنْ
 
تبّتْ يدُ الإرهابِ ما زالت كما
كانت بها يزدادُ طغيانُ العفَنْ
 
لكنْ سنكسرُها ولن تقوى على
عزمٍ بهِ للقُبْحِ لا نُبقي وثنْ
 
نمشي ولا تبلى لنا قَدَمٌ ولا
يفنى لأشجارٍ لنا تنمو فَنَنْ
 
ودماكَ باقيةٌ ستهدمُ صمتَنا
لنقولَ : لا لهطولِ أمطارِ المحنْ
 
نسعى لآتٍ هانىءٍ يأتي لنا
بسحائبٍ تُحيي خمائلَ ما اندَفَنْ
 
فاذهبْ قريرَ العينِ للفردوسِ إذْ
فيهِ يطيبُ لمن تشهّاهُ السّكَنْ
—————————
القس جوزيف إيليا
١٤ – ١١ – ٢٠١٩

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق