الأخبار

الدفاع الروسية تنقل مروحيات ومنظومات الدفاع الجوي إلى مطار قامشلو

نازرين صوفي – Xeber24.net

اكدت قناة “روسيا اليوم” ما تم تداوله في وسائل الاعلام بأن القوات الروسية نقلت طائرات ومنظومات الدفاع الجوي إلى مطار قامشلو بشمال شرق سوريا , بعد انباء عن استئجار موسكو للمطار لمدة 49 سنة.

نقلت وزارة الدفاع الروسية عددا من المروحيات من قاعدة حميميم إلى مطار قامشلو الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا.

ونقلت روسيا اليوم القول عن قناة “زفيزدا” الروسية أن المروحيات التي تم نقلها إلى مطار قامشلو هدفها تأمين عمل الشرطة العسكرية التي تقوم بدوريات بشمالي سوريا في إطار الاتفاق الروسي – التركي.

وأضافت القناة أنه تم نشر كذلك منظومات الدفاع الجوي “بانتسير” في المطار لحماية المروحيات، كما تم اتخاذ كل الإجراءات لتأمين المطار، مشيرة إلى أن مروحية للنقل العسكري من نوع “مي – 8” هبطت في المطار وأن مروحيتين من نوع “مي – 35” تؤمنان المطار من الجو.

روسيا تنشر مروحيات ومنظومات دفاع جوي في مطار القامشلي شمالي سوريا

وتأتي انتشار القوات الروسية في قامشلو بعد ارباك في القرارات الامريكية وخاصة قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا ومن ثم العودة والتمركز في هيمو التي تبعد عن المطار بـ3 كلم نحو الغرب من مدينة قامشلو ومطارها.

وحومت طائرات مروحية روسية اليوم الخميس 14/11/2019 فوق ريف درباسية لترافق بذلك الدورية الروسية – التركية السرية والمفاجئة التي خرجت اليوم في ريف المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق