البياناتالبيانات

لجنة توثيق جرائم الإبادة الجماعية للشعب الكُردي تصدر بيان حول انتهاكات الغازي التركي على شمال شرق سوريا

Xeber24.net

أصدرت لجنة توثيق جرائم الإبادة الجماعية للشعب الكردي اليوم الاربعاء 13/11/2019 بياناً للرأي العام ,حول الانتهاكات وجرائم الحرب التي يمارسها جيش الدولة الغازية التركية ومعها الفصائل الجهادية والارهابية ” جبهة النصرة وداعش والجيش الوطني السوري ” بحق الشعب في شمال وشرق سوريا.

وقالت اللجنة في بيانها :””نحن لجنة توثيق جرائم الابادة الجماعية للشعب الكردي، نود التعاون ومساندة المنظمات والأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة والناشطين في مجال حقوق الإنسان من مكونات وشعوب المجتمع شمال وشرق سوريا من (الكرد والعرب والسريان والآشوريين والشركس والأرمن) لنخاطب كل المحاكم الدولية الخاصة بجرائم الحرب والابادة الجماعية ومجلس الامن الدولي وهيئة الامم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بحظر الاسلحة الكيمياوية البيولوجية ومنظمات حقوق الانسان الدولية التي تحمي حقوق الانسان وكرامته بأن يتدخلوا ويحققوا في جرائم الابادة الجماعية و التطهير العرقي واحتلال الاراضي وسرقة الممتلكات و تجاوزات الدولة التركية بحق مكونات شمال وشرق سوريا وانتهاكات المجموعات الإرهابية والمرتزقة التي تستوجب قانونياً الملاحقة والمقاضاة دولياً.”

ونوهت اللجنة بأن هذه التجاوزات انتهاك صارخ للقوانين والعهود والمواثيق الدولية, فان ما يحصل في مدن وقرى سري كانيه وكري سبي وتل تمر وقرى قامشلو منذ التاسع من تشرين الأول حتى هذه اللحظة من جرائم تستوجب تشكيل لجان تحقيق ومسائلة، حيث لا تزال تركيا ومرتزقتها مستمرين بذات المستوى بضرب معايير القانون الدولي والأخلاقي بعرض الحائط، ووصلت الذروة لاستخدام تركيا الأسلحة المحرمة دولياً بحق شعوبنا في شمال وشرق سوريا من كافة المكونات والشعوب (كردا وعرباً وسريانا وآشوريين وشركس وآرمن)، واستهداف اكثر من ثلاثين شخصاً من المدنيين العزل بينهم اطفال بهذه الأسلحة المحظورة دولياً.

واضاف البيان:” لذلك يستوجب على جميع المحاكم الدولية والمؤسسات والمنظمات المختصة وفي مقدمتهم منظمة حظر الاسلحة الكيماوية والبيولوجية ابداء مواقفهم الواضحة والعمل على تقصي الحقائق في ظل توافر الأدلة العينية.”

واشارت اللجنة :”وفي مقدمتهم منظمة الأسلحة الكيماوية والبيولوجية عليهم ابداء مواقفهم الواضحة والعمل على تقصي الحقائق في ظل توافر الأدلة العينية، وأن صمت المجتمع الدولي حيال مسؤولياته تجاه تجاوزات تركيا ومرتزقتها يجعل من الاحتلال التركي متمادياً أكثر في خرق القوانين الدولية واستخدام الأسلحة المحظورة دولياً، وفي نفس الوقت فأن هذا الصمت الدولي يجعل العالم خالياً من معايير العدالة والحق والمسؤولية وسيكون ذلك مساندة ودعم لتركيا لتمرير سياساتها غير القانونية بكل سهولة، ولدينا ادلة لحالات كثيرة تؤكد استخدام الأسلحة المحرمة دولياً ولدينا عينات تثبت تورط تركيا في هذه الجرائم الإنسانية.”

واكدت اللجنة بأنهم حملوا على عاتقهم توثيق الجرائم التي طالت مكونات شعوب شمال شرق سوريا بالقول :” أننا في (لجنة توثيق جرائم الإبادة الجماعية للشعب الكردي)، قد حملنا على عاتقنا توثيق تلك الجرائم التي طالت مكونات شعوب شمال وشرق سوريا، وذلك عبر توثيقها بجولات ميدانية لزيارة المتضررين من استخدام تلك الأسلحة المحرمة سواء في مخيمات اللجوء في محافظات إقليم كردستان وأيضاً جولات ميدانية مكثفة في مناطق شمال وشرق سوريا، تلك المناطق التي تضررت بشكل مباشر من نتائج تلك الحملة الوحشية والشرسة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته وقمنا بأعداد لائحة دعوى قانونية ضد الجيش التركي المحتل ومرتزقته الإرهابيين لارتكابهم جرائم حرب والابادة الجماعية واستخدام الأسلحة المحظورة دولياً ضد المدنيين العزل وسيوقع عليه كل المتضررين من سكان شمال وشرق سوريا من (كورد وعرب وسريان واشوريين وشركس وأرمن).”

وختم البيان:” وبعد انتهاء وجمع التواقيع من المتضررين سنقدم لائحة الدعوى القانونية والشكوى الموقعة من قبل المتضررين مرفقاً بالأدلة والصور والتسجيلات الصوتية والمقاطع المصورة والموثقة إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة حقوق الانسان الأوروبية وجميع المنظمات الدولية ضد الجيش التركي ومرتزقته لارتكابهم جرائمهم الوحشية لمحاكمتهم ولينالوا جزائهم العادل حسب القوانين والأعراف والمواثيق الدولية وتعويض الضحايا مادياً ومعنوياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق