الأخبارالصورفيديو

بالفيديو والصور: أهالي قامشلو يشيعون شهداء تفجيرات شارع الوحدة تحت شعار لا للإرهاب أينما كان

أحمد شهاب ـ xeber24.net

تعرضت مدينة قامشلو في 11 تشرين الثاني لهجوم عبر سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط مركز سوق المدينة في شارع الوحدة المكتظ بالسكان حسب شهود عيان، بينما قالت قوى الأمن الداخلي بأن الانفجارات كانت سيارة ودراجة نارية، واستشهد على أثرها مدنيون بالإضافة لجرح أكثر من 40 آخرين، ونتج عن التفجيرين خسائر مادية كبيرة بممتلكات المدنيين.

وتدمر أكثر من 16 محل، بالإضافة إلحاق أضرار كبيرة بفندق السفراء ومقهيّ الشموع وكيف كافيه. بالإضافة لاحتراق 4 سيارات ودراجة نارية.

وشيع أهالي قامشلو، اليوم الأربعاء 13/11/2019، جثامين اثنين من شهداء التفجير الذي حصل في، يوم الاثنين، في قامشلو و اثنين من مقاتلين قوات سوريا الديمقراطية استشهدوا في جبهات تل تمر وابو راسين ومنهم في التفجير الإرهابي الذي حصل يوم الاثنين في مقبرة الشهيد دليل ساروخان بمدينة قامشلو.

ومن أسماء الشهداء: سوزان شيخو و مدينة الحسين وأيضا شعلان حسين شعلان، الاسم الحركي: علي قامشلو إضافة إلى استشهاد مؤيد علي العزيز، الأسم الحركي: دلكش قامشلو جراء هذه الانفجارات الارهابية.

وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم ترديد شعارات تحيي مقاومة قسد، ومن ثم تحدث عبد الكريم ساروخان عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD وقال: “في هذا الوضع الراهن تبين حقيقة ثورة روجافا إلى الجميع، وهذه الثورة انطلقت منذ 40 عاماً وليس منذ 8 سنوات، والكثير منا قرأ عن ثورة فيتنام، ثورة كوبا، وكنا نقول هل سيأتي يوماً نكون مثلهم ونضحي لأجل شعبنا، وأيضاً أثناء انتفاضة الحجارة بفلسطين، نقول هل سيأتي يوماً بأن ينتفض أطفالنا في وجه العدو الغاشم، ولكن استطعنا ان ننتفض بالحجارة ليس في وجه دولة واحدة وإنما في وجه جميع السلطات الفاشية”.

وقد شارك آلاف المواطنين في قامشلو في تشييع شهدائهم، رافعين شعارات تندد بالإرهاب أين ما كان.


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق