الأخبار الهامة والعاجلة

تل تمر: هروب للفصائل من الجبهة أمام قسد بعد عمليات تسلل وكمين تم خلالها استعادة قرى وتفجير عربات موالي أردوغان

بروسك حسن ـ xeber24.net

تشهد ريف مدينة ’’ تل تمر ’’ اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وبين الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة التابعة لها.

ونقل مراسل ’’ خبر24 ’’ من المنطقة أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت استعادة السيطرة على قرية أم أشعيفة , وكذلك الرشيدية , متزامناً مع تمشيط تشهدها قرية القاسمية التي تم تحريرها قبل قليل , بعدما دخلتها الفصائل السورية بعد ظهر اليوم الثلاثاء, بمساندة من الجيش التركي وطائراته الاستطلاع التي قامت بإستهداف مواقع قوات قسد وعرباتهم , وسط حشود وهجمات من عدة محاور.

وأشار مراسلنا , أن قوات سوريا الديمقراطية حررت كلا القاسميتين ’’قاسمية أزيزا وقاسمية سمعيلة ’’ , مضيفاً أن قتلى عناصر الفصائل تجاوزت أكثر من 15 قتيلاً في القاسمية فقط.

وفي قرية الرشيدية استهدف مقاتلي سوريا الديمقراطية عربات عناصر الفصائل وتم تفجير 3 عربات وقتل من كان على متنها , حيث تم استهدافهم بشكل مباشر بعد عمليات تسلل ناجحة لقوات قسد , لافتاً أن العملية كانت على شكل عملية تسلل ومن ثم كمين محكم أدى الى وقوع العديد من الفصائل ما بين قتيل وجريح , مؤكداً أن الفصائل تركوا حتى قتلاهم في وسط القرية وأطرافها وأنسحبوا من المنطقة بمدرعات , حيث شهد هروبهم بـ 3 مدرعات بإتجاه قرية المحمودية.

ولفت الى أن الاشتباكات كانت من مسافات قريبة , وتفاجئت الفصائل عندما بدأت بوابل من الرصاص تتجه نحوهم , مضيفاً أن الاشتباكات كانت قوية واستخدمت فيها الاسلحة الرشاشة وقذائف الآربيجي والقنابل اليدوية والتي أدت الى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وأشار مراسلنا أن الفصائل انسحبت من تلك القرى وهم مهزومين أمام هجمات قوات سوريا الديمقراطية المعاكسة , مضيفاً أن الفصائل تسيطر الان على مساحات من الاراضي الفارغة فقط في تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق