أخبار عابرةالبيانات

قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا.. تكشف تفاصيل في غاية الأهمية بشأن تفجيرات قامشلو

سورخين رسول ـ Xeber24.net

هزت ثلاثة انفجارات مدينة قامشلو بشمال شرق سوريا، أمس الأثنين، أدت إلى استشهاد 5 مدنيين وعشرات الجرحى.

وأصدر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا بيان إلى الرأي العام بشأن ملابسات العملية الإجرامية الإرهابية وقال في نص البيان: ” تمكنت قواتنا في مدينة قامشلو من كشف ملابسات العملية الإجرامية الإرهابية التي استهدفت مدينة قامشلو يوم أمس الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني”.

“وخلال البحث ومراجعة كاميرات المراقبة تمكنت قواتنا من التعرف على عناصر الخلية الإرهابية التي نفذت العملية الإجرامية، وفي عملية مداهمة بعد منتصف ليل 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، ألقت قواتنا القبض على المدعو /أحمد جاسم المصطفى/ منفذ العملية وعناصر آخرين شاركوا في العملية”.

وأشار البيان: “خلال التحقيق الأولي معهم والبحث في الأجهزة الإلكترونية التي استخدموها والمراسلات قبل وبعد العملية ظهر بأن عناصر الخلية تتلقى أوامرها بشكل مباشر من شخص يسكن في تركيا، كما تلقت تكاليف تنفيذ العملية من الشخص ذاته”.

“وكانت مدينة قامشلو قد تعرضت لعملية إرهابية يوم أمس بسيارة مفخخة مركونة أمام مقهى الشموع بالقرب من تقاطع MTN، ودراجتين ناريتين إحداهما أمام كنيسة للكلدانيين، أدت لاستشهاد (5) مدنيين، وإصابة (26) آخرين بإصابات وجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 4 عناصر من قواتنا”.

“إننا في قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، نؤكد بأن مثل هذه العمليات الإرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن في مناطقنا، وتأتي بالتنسيق الكامل مع الدول التي ترعى الإرهاب وتحتل أجزاء من بلادنا، كما ونؤكد بأن قواتنا ستواصل عملها في الوقوف إلى جانب شعبنا، وفي الدفاع عن أرضنا وشعبنا بكل السبل المتاحة لأي اجتياح أو عمل ارهابي يهدف إلى ضرب الأمن ونشر الخوف في نفوس المواطنين”.

المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي – شمال وشرق سوريا
12/ تشرين الثاني – نوفمبر/ 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق