الأخبارتحليل وحوارات

خاص .. مجلس سوريا الديمقراطية يكشف خارطة النفوذ الجديدة: القوى المتنفذة قسمت المنطقة فيما بينها وأمريكا أدركت خطأها

تقرير وإعداد: سعاد عبدي ـ xeber24.net ـ خاص

قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ’’ أمينة عمر ’’ أن المنطقة تشهد انقساماً للنفوذ بين الدول الإقليمية, حيث يعمل كل طرف على الانتشار في منطقة معينة.

وقيمت عمر في تصريح خاص لـ ’’ xeber24 ’’ آخر التطورات الجارية في شرق الفرات في ظل انتشار جميع هذه القوى في المنطقة, أنه ’’منذ التاسع من الشهر الماضي بدأت العملية العسكرية التركية على مناطق شمال شرق سوريا, وبالتحديد على منطقتي سري كاني وكرسي سبي(رأس العين وتل أبيض)’’.

وقالت عمر أن ’’ وضع المنطقة بشكل عام غير مستقر هناك عدة قوى موجودة الان في شمال سوريا ’’ الروس والامريكان والنظام السوري ’’ موجودون في المنطقة، يعني انطلاق العملية العسكرية بدأت عندما انسحبت القوات الأمريكية من مناطق الشمال السوري, وشكل هذا الانسحاب حسب تقييمنا بالوضع , كان هناك ضوء أخضر للعملية العسكرية التركية على مناطق الشمال السوري, وأحدثت فوضى في هذه المناطق, وأحدثت نزوح كبير للأهالي’’.

وأشارت عمر أن ’’ العملية العسكرية التركية مع المرتزقة المرتبطين بهم، تهدف الى احداث تغيير ديمغرافي لهذه المنطقة بشكل عام، الأتراك منذ البداية لهم هذا الهدف الأساسي وإفراغ المنطقة من سكانها الأصليين من كرد وعرب وسريان عن طريق ترهيبهم واستخدام جميع الأساليب اللاإنسانية منها ارتكاب جرائم من اجل افراغ المنطقة من سكانها وإسكان اللاجئين السوريين الموجودين الان في تركيا, والعالم أجمع بات يعلم ان هؤلاء هم عوائل المرتزقة الذين يقاتلون ضمن صفوف الجيش الوطني السوري’’.

وكشفت عمر خارطة نفوذ القوى الاقليمية في شمال سوريا حيث قالت ’’ فقط هناك مناطق نفوذ , هذه القوى بدأت تقسم جغرافية المنطقة حسب نفوذها ، يعني المنطقة الشرقية الامريكان بدأت تنتشر فيها بهدف حماية الآبار النفطية ويتواجدون بكثرة بهذه المنطقة ونحن لانعتقد الهدف الأساسي هو حماية النفط لأن الأمريكان عندما قرروا الانسحاب من هذه المنطقة، كان هناك ضغط دولي ومن الكونغرس الادارة الامريكية الضيقة فقط أعطت هذا القرار وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ولكن فيما بعد استدركوا الخطأ وراء هذا القرار فبرروا موقفهم بحماية الآبار النفطية ولكن الهدف الأساسي استدركوا خطأهم كيف سيتركون هذه المنطقة (للروس والإيرانيين والنظام السوري)، لذلك هم في المنطقة الشرقية الآن، أما منطقة الشمال (كوباني ومنبج) هذه المنطقة تابعة للنفوذ الروسي والمناطق الاخرى تم احتلالها من قبل تركيا وهي سري كانيه وكري سبي , يعني أصبح هناك رؤية واضحة من خلال التقسيم الجغرافي لهذه القوى الموجودة في شمال شرق سوريا’’.

و بشأن عوائل داعش والعناصر المحتجزة لدى قوات سوريا الديمقراطية قالت عمر بأن ’’عوائل داعش كانوا موجودين منذ البداية في مخيمات تابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وبالتحديد في مخيم الهول وقسم منهم في مخيم عين عيسى , وعند بدء العملية العسكرية ، الجيش التركي مع المرتزقة الموجودين ضمن هذا الجيش استهدفوا المخيمات وبالتحديد مخيم عين عيسى وهذا الامر ادى الى فرار أكثر من 700 عائلة من هذا المخيم والبعض منهم انتقل إلى مناطق سيطرة الأتراك’’.

وأكدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية ’’ أمينة عمر ’’ في حديثها لمراسلة ’’ خبر24 ’’ أن مخيم الهول لا تزال تحميها وتديرها قوات سوريا الديمقراطية حيث قالت ’’حاليا مخيم الهول تحت حراسة قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا , ومنذ البداية كانت تحت ادارة الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وما زال مستمرون في هذا العمل، طبعا كان هناك منذ البداية ضغط كبير على المجتمع الدولي من أجل تحمل مسؤلياتها، يعني دائماً الادارة الذاتية كانت تناشد المجتمع الدولي من أجل تشكيل محكمة دولية في مناطق الإدارة الذاتية لمحاكمة هؤلاء الدواعش من الذين ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لسكان المنطقة, طبعا لم يكن هناك استجابة ابدا , والى الان لا توجد استجابة من أجل تشكيل المحكمة ولم تكن هناك استجابة ايضا من اجل استقبال هؤلاء العوائل ، يعني هذه العوائل فقط الأطفال اليتامى الذين قتل أحد والديه الأب والأم بعض الدول أخذت هؤلاء الأطفال ولكن ما عدا ذلك الدول ترفض أن تأخذ النساء من المخيمات والموضوع ما زال عالقا حتى الآن والادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا هي التي تقوم بإدارة المخيم من الناحية الأمنية ومن جميع النواحي والدول الأوروبية لم تستجب لدعوات الإدارة الذاتية’’.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق