الأخبار

الدفاع الروسية تعلق على الدورية الثالثة بمنطقة آليان في شمال شرق سوريا

نازرين صوفي – xeber24.net

علقت وزارة الدفاع الروسية على الدورية العسكرية الروسية – المشتركة التي انهت اعمالها اليوم الجمعة في منطقة كركي لكي شمال قامشلو بشمال شرق سوريا ,اليوم الجمعة , في حين انها لم تعلق على حادثة مقتل شاب كُردي تم دهسه بعربة عسكرية تركية.

وقالت في بيان: “أكملت الدورية المشتركة الثالثة للشرطة العسكرية الروسية ودائرة حرس الحدود التركية أعمالها في المنطقة الجديدة من الحدود السورية التركية في شمال شرق سوريا”.

وأوضحت: “سارت الدورية المشتركة، على طريق بطول 105 كيلومترات استغرق حوالي أربع ساعات وأنجزت أعمالها عائدة إلى نقطة البداية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بدء تسيير الدورية الروسية التركية الثالثة المشتركة شمال شرق مدينة قامشلو السورية.

وقالت في بيان لها: “اعتبارا من الساعة 10 من صباح 8 نوفمبر بدأت الدورية الروسية التركية الثالثة المشتركة عملها في منطقة حدودية جديدة على بعد بضع عشرات الكيلومترات شمال شرق مدينة القامشلي”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، تسيير ثاني الدوريات الروسية – التركية المشتركة، شمال شرقي سوريا، بإجمالي طول يبلغ أكثر من 160 كيلومترا.

ورفضاً واستنكاراً للدوريات ودخول الجنود الاتراك لمناطقهم , رشق الاهالي العربات التركية بالاحذية والاحجار والقمامة والطلاء والخضار الفاسدة.

وكالات روسية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق