الأخبار

قائد قوات سوريا الديمقراطية : “لا نثق البتة ” بروسيا والنظام السوري لكن يجب اختيار “النهج السياسي”

نازرين صوفي – xeber24.net

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم كوباني” في حوار مع صحيفة ” لاريبوبليكا” الايطالية , بأنهم لا يثقون بالجانب الروسي والنظام السوري لكنه يجب اختيار “النهج السياسي”.

وقال كوباني :”إنه يجب اختيار “النهج السياسي” رغم أنه “لا يثق البتة” في روسيا ولا في النظام السوري ، ولكن لا يمكن حل مشاكل سوريا الا إذا اعتمدنا النهج السياسي. علينا أن نتفاوض”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن كوباني قوله “وهذا لا يمكن أن يتم من دون ضمانات صلبة من جانب المجتمع الدولي برمته بما فيه أوروبا”.

وأضاف أن المفاوضات تتم بشكل غير مباشر عبر موسكو، حليفة النظام السوري، ثم تدارك “لكننا لن نكون جزءا من اتفاق لا يشمل الدفاع عن شعبنا وحريته السياسية والإدارية والثقافية”.

وأضاف كوباني أنه أجرى ايضا محادثات مع واشنطن، لافتا إلى أن “الولايات المتحدة عرضت ضمانات، ولكن ثمة بطء في ترجمة هذه الضمانات على الأرض”.

وفي الوقت نفسه، هاجم القرار الأميركي بسحب القوات من المنطقة وقال “كان ذلك ضوءا أخضر للهجوم التركي على قواتنا. لقد فتح الأميركيون الأجواء للقصف التركي”.

وقال إن قوات سوريا الديمقراطية قدمت مساعدة حاسمة للعثور على زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، الذي قتل الأحد في عملية أميركية، شمالي غربي سوريا.

وصرح “استخباراتنا العسكرية نجحت في تجنيد اقرب مساعدي البغدادي، وهو ما أتاح الحصول على أدق التفاصيل عن تنقلاته ومخابئه”.

وردا على سؤال عن رغبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اعتقاله، قال “لا يمكن أن ننتظر أمرا آخر من شخص لا يخفي للعالم خطته لذبح شعبنا ويهدد جميع من لا يساعدونه في تنفيذ مشروعه”.

وتغزو تركيا بجيشها الذي يستخدم اسلحة حلف الشمال الاطلسي إلى جانب الفصائل السورية الاسلامية المتطرفة والارهابية والجهادية شمال شرق سوريا , احتلت مناطق تقع بين تل ابيض / كري سبي و سري كانية / راس العين من ضمنها هاتين المدينتين.

وجاء الغزو التركي هذا بمباركة من الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي منح نظيره الركي “اردوغان” الضوء الاخضر لغزو شمال شرق سوريا ومهاجمة قوات سوريا الديمقراطية التي قضت على تنظيم داعش بدعم من التحالف الدولي.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق