الأخبار

المحيسني : جيش الإسلام هو من افتعل الاقتتال في الغوطة الشرقية , خطة استانا هي من الأعداء للإيقاع بين الفصائل

المحيسني : جيش الإسلام هو من افتعل الاقتتال في الغوطة الشرقية , خطة استانا هي من الأعداء للإيقاع بين الفصائل
موقع : Xeber24.net
تقرير : نوزت جان
حمل ما يسمى بـ” قاضي هيئة تحرير الشام ” عبدالله المحيسني جيش الإسلام مسؤولية الاقتتال الدائر بينهم في الغوطة الشرقية لدمشق , معتبراً خطة أستانا بأنها خطة من الأعداء وهدفها الإيقاع بين الفصائل لاستثنائها “جبهة النصرة” بحسب وصفه ودعا لتشكيل مجلس سياسي موحد للفصائل .
حمل المحيسني جيش الإسلام مسؤولية الاقتتال في الغوطة الشرقية وقال إنه الهيئة كانت تظن أن جيش لإسلام يحضر لمعركة ضد النظام وإذ به كان يحضر للهجوم على الفصائل الأخرى، حيث هاجم مقرات الفصائل دون سابق إنذار.
وقال المحيسني أن على جيش الإسلام أن يكف عن هذا لان قتاله ليس جهادا وليس في سبيل الله، أضاف المحيسني وان ساد الهدوء الآن في الغوطة إلا أن الأمر هناك مازال قائما.
وطالب المحيسني من سماهم المهاجرين (وهم المقاتلون الأجانب) ان لا يشتركوا في الاقتتال الداخلي للفصائل وان يقتصر دورهم على النصح فقط, بحسب رأي اليوم
وأعتبر المحيسني مؤتمر استانه بأنه مؤتمر يعقده الأعداء للتفريق بين الفصائل، ويضعون فيه طرقا خبيثة لضرب من سماهم المجاهدين بعضهم ببعض، لأنهم حسب المحيسني يقولون ستوقف القصف وهذا يفرح البعض لكنهم يدسون السم في العسل عندما يستثنون جبهة النصرة، فهذه المؤتمرات كما يصفها المحيسني تزيد الهوة بين الفصائل.
وأكد المحيسني أ روسيا لا يمكن أن تكون ضامنا وهي تقصف المناطق وهي تقود اليوم المعركة، ولكن على الفصائل أن لا تصم إذانها عن السياسية وان تشكل مجلس سياسي، ملزم لكافة الفصائل ليذهب بقرار سياسي واحد أو يتخذ قرار عدم الذهاب.
وكرر المحيسني ما كان ذهب إليه في حلقته السابقة من برنامجه الشام في اسبوع، أن معركة ريف حماه التي خسرتها فيها مقاتلوا الفصائل كافة المناطق التي سيطروا عليها، بأنها انتصار، عازيا سبب الإنتصار إلى إيقاع الفصائل خسائر في قوات الجيش السوري والقوى المتحالفة معه على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق