الأخبارالصورفيديو

قامشلو.. بالفيديو والصور: مسيرة حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا

أحمد شهاب ـ xeber24.net

تظاهر الآلاف من أهالي مدينة قامشلو استذكاراً ليوم التضامن العالمي مع كوباني، حيث انطلقت المظاهرة من أمام دوار سوني، إلى خيمة الاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة،وشارك ايضاً في التظاهرة مؤسسات الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية.

وخلال المسيرة رفع الأهالي أعلام قوات سوريا الديمقراطية، وصور ضحايا الغزو التركي لمناطق شمال وشرق سوريا، ولدى وصول المشاركين إلى خيمة الاعتصام وسط ترديد شعارات تحيي مقاومة كوباني ومقاومة سري كانيه والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وانضم إلى المظاهرة ممثلي الإدارة الذاتية والإدارة المدنية، وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، والتنظيمات المجتمعية، والنسائية والشبابية ورجال الدين، من مختلف المكونات من الكرد والعرب والسريان الآشور الكلدان، التركمان وغيرهم.

وفي الأخير تحدث طلعت يونس الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية في إقليم الجزيرة وقال: نحن في إقليم الجزيرة نحيي اليوم التضامن العالمي مع كوباني ونترحم على الذين استشهدوا فيها، ونحيي الأبطال الذين صمدوا في وجه التنظيم الإرهابي ( داعش) وقاتلوا من أجل تحرير بلدهم.

وأكمل يونس: ندين ونستنكر العدوان التركي على شمال وشرق سوريا ونطالب الجهات المعنية بالتدخل السريع لوقف هذا العدوان الذي يقصف ويستهدف المدنيين والمدارس والمشافي دون رحمة.

وأضاف يونس: في الاخير تحيي مقاومة الأبطال الذين يقاتلون الآن في جبهات عدة في مدينة تل تمر، وأحيي جميع قوات سوريا الديمقراطية الذين سطروا ملاحم عدة وكان الفوز لهم.

وانتهت التظاهرة بترديد شعارات تحيي مقاومة كوباني و قوات سوريا الديمقراطية.

#قامشلو..بالفيديو : مسيرة حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا

#قامشلو..بالفيديو : مسيرة حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع روج آفا

Posted by Xeber24.e.v on Saturday, November 2, 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق