الأخبار

بعد الإعلان عن مقتل متزعم “داعش”.. روسيا تطلق تصريحات صادمة حول مقتل “البغدادي”

حميد الناصر ـ Xeber24.net

بعدما أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم الأحد 27 من الشهر الماضي، مقتل البغدادي في عملية عسكرية في مدينة إدلب، وبالإضافة لأعلان تنظيم “داعش” مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، وتعيين المدعو “أبو إبراهيم” الهاشمي القرشي خليفة للبغدادي، أطلقت الخارجية الروسية تصريحات صادمة حول الحادث.

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” إن القوات الروسية لا تستطيع، حتى الآن تأكيد مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي “أبو بكر البغدادي”.

وأضاف “لافروف” في حديثه مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية الروسية، يوم أمس، “نريد الحصول على المزيد من المعلومات”، وأشار إلى أنه تم الإعلان عن مقتله بطريقة “مهيبة وانتصارية للغاية”، ولكن القوات الروسية لا يمكنها حتى الآن تأكيد العديد من الأشياء، “هذا ما قالته الولايات المتحدة”.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أنه أُعلن عن مقتل البغدادي مرات عديدة، معتبرًا أن مقتله (إن صح) خطوة “إيجابية” بالنظر إلى دوره الفعال في تشكيل “الدولة الإرهابية”.

والجدير ذكره نفذت القوات الأمريكية بمشاركة قسد عملية إنزال في منطقة باريشا بريف إدلب الشمالي، على موقع يتحصن فيه البغدادي، قبل أن تشن طائرات حربية أمريكية غارات على المكان، مانتج عن مقتله ومقتل عدد من أفراد عائلته ومرافقيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق