الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

أردوغان يكشف عن خطط بلاده ’’ B و C ’’ بشأن الشمال السوري

بروسك حسن ـ xeber24.net

توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرة أخرى الشمال السوري بمزيد من العمليات العسكرية وهذه المرة يقول بأنه سيقوم بالتوجه صوب منبج وكوباني.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية , اليوم الأربعاء , بأننا عرضنا عليهم تنظيف المنطقة , وقلنا لهم أن لم تقوموا بتنظيفها فإننا سنقوم به, وعندما بدأنا العملية ، ظهرت حالة مفاجأة في الرأي العام العالمي. لأنهم لم يعتقدوا أننا سنحصل على نتائج في مثل هذا الوقت القصير’’.

وأشار أردوغان في تصريحاته ’’ بالطبع ، نحن لا نبحث عن من يقول ماذا ، ولكن ما نحتاجه لأنفسنا. كنا بحاجة إلى هذا العمل لتحرير حدودنا من ’’الإرهاب’’ وفعلنا ذلك’’.

وكشف أردوغان بأنه أخبر قادة الدول في إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة عن خطط بلاده بالقول ’’ أخبرتهم عن خططنا ومشاريعنا مع حوالي 20 من قادة العالم الذين قابلتهم في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخيرة’’.

وأضاف أردوغان ’’ أثناء الحديث يقدمون الدعم ولطيفين للغاية , ولكن عندما يتعلق الأمر بالدعم ، يصمت الجميع. لأنهم ليسوا مع المظلومين والضحية’’.

واتهم الرئيس التركي الدول الغربية بالقول ’’ ليس لديهم أي نية لاتخاذ مثل هذه الخطوة. انهم يعرفون فقط كيف يقتل. انهم يعرفون فقط كيفية يبيع الأسلحة’’ في إشارة الى امريكا والدول الأوربية.

وأعلن أردوغان بأنهم دعوهم لتقديم الدعم , ولكنهم لم يفعلو , لم يفعلوا ذلك في العراق أيضا , نحن بطبيعة الحال لدينا خططنا B و C وسنفعل ذلك عندما يحين الوقت’’

وكرر أردوغان حديثه عن منطقة منبج قائلا ’’ لقد وعدونا بإخراج وحدات حماية الشعب من منبج , قواتنا العسكرية يتعقبون ذلك’’.

وكشف أردوغان بأن لدى بلاده خطة أخرى ’’ هناك خطوة أخرى مهمة هي تل رفعت وكوباني / عين العرب. يجب إخلاء هذا المكان من وحدات حماية الشعب ويجب أن تكون تحت سيطرتنا’’.

وإدعا أردوغان بأنه يعمل كل هذا لأجل أخوانه السوريين وأنهم سيعودون الى ديارهم.

والجدير ذكره فقد نزح جميع أهالي عفرين وجميع أهالي مدينة تل أبيض وجميع أهالي مدينة سري كانية / رأس العين بما فيها أهالي القرى بعد الاحتلال التركي لهذه المناطق في عمليات عسكرية نفذتها القوات التركية على فترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق