logo

بفرمان من “السلطان” إقالة رئيس بلدية “جزرة” بشمال كردستان / كردستان تركيا

نازرين صوفي – Xeber24.net

بفرمان من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان , أقالت السلطات التركية بشمال كُردستان رئيس بلدية “جزرة” المنتخب من قبل الشعب , ليرتفع بذلك عدد البلديات التي استولت عليها السلطات التركية إلى 14 بلدية لتعيين وصاة من قبل حزب اردوغان عليهم.

وعزلت السلطات التركية الحاكمة رئيس بلدية جزرة بمدينة شرناق والتابع لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، محمد زيريغ، وتعيين داود سنجان أوغلو التابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم وصيا على البلدية خلفا لزيريغ الذي تتواصل بحقه تحقيقات بتهمة الإرهاب.

وكان زيريغ قد انتخب رئيسا لبلدية جزرة خلال الانتخابات المحلية، التي شهدتها تركيا في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار الماضي، بعد حصوله على 76.99 في المئة من أصوات الناخبين.

وفي 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري تم تعيين وصاة على بلديات هكاري ويوكسوفا ونصيبين، في حين شهد يوم 22 من الشهر نفسه تعيين وصاة على بلديات كايابينار وبسميل وكوجاكوي في “امد “دياربكر وبلدة أرجيش في مدينة فان.

وكانت السلطات التركية أقدمت في أغسطس/ آب الماضي في بداية حملتها ضد رؤساء البلديات الأكرادي المنتخبين على تعيين وصاة على بلديات دياربكر وماردين وفان الكبرى وبلدة كاريازي بمدينة أرضروم وبلدة كولب بمدينة دياربكر عقب الانتخابات المحلية الأخيرة.

اضف تعليق

Your email address will not be published.