الأخبارالأخبار الهامة والعاجلة

الدفاع الروسية تعلن اكتمال سحب القوات الكردية من المنطقة الآمنة بشمال شرق سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت قبل قليل وزارة الدفاع الروسي عن إنسحاب القوات الكردية , في إشارة الى قوات سوريا الديمقراطية , من المنطقة الآمنة في شمال وشرق سوريا.

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن عملية سحب القوات التابعة للفصائل الكردية من المنطقة الآمنة التي تخطط تركيا لإقامتها بشمال شرق سوريا، اكتملت قبل الموعد المقرر لها.

وقال شويغو اليوم الثلاثاء خلال مباحثاته مع نظيره الأرمني دافيد تونويان، إن “سحب الفصائل المسلحة من الأراضي التي تخطط فيها لإنشاء ممر أمني، اكتمل بصورة مبكرة. ودخلت شرطتنا العسكرية وحرس الحدود السورية إلى هناك”.

وانسحاب القوات الكردية من المنطقة المحددة يأتي بموجب مذكرة تفاهم وقعها الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، يوم 22 أكتوبر خلال لقائهما في مدينة سوتشي الروسية.

وتقضي الاتفاقية بأن تعمل قوات حرس الحدود السورية والشرطة العسكرية الروسية على إخراج جميع أفراد “وحدات حماية الشعب” الكردية المنضوية تحت لواء “قوات سوريا الديمقراطية”، وأسلحتهم من منطقة بعمق 30 كيلومترا جنوبي الحدود التركية السورية تقع ضمن نطاق عملية “نبع السلام” التركية، في غضون 150 ساعة. وتنتهي هذه المهلة الزمنية بحلول الساعة 18:00 من اليوم الثلاثاء.

المصدر: نوفوستي ـ RT – Xeber24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق