الأخبار

انفجار بمخيم للاجئين السوريين على الحدود الاردنية

انفجار بمخيم للاجئين السوريين على الحدود الاردنية
Xeber24.net
تقرير :سردار فاطمي
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لانفجار سيارة مفخخة داخل مخيم للاجئين السوريين على الحدود الاردنية
ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا جراء تفجير آلية مفخخة بنقطة للمسلحين المتواجدين هناك ، أو ما يسمى بجيش العشائر.
ورجح الناشطون أن يكون تنظيم “داعش” هو من يقف وراء التفجير.
ووفقا للمعلومات الأولية أسفر التفجير عن سقوط 4 قتلى على الأقل وإصابة آخرين بجروح.
هذا وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني قد نشر في العام الماضي، تقريرا تحدث فيه عن مخيم الركبان الصحراوي على الحدود السورية الأردنية، الذي يضم أكثر من 60 ألف لاجئ، والبعيد عن أنظار واهتمامات المنظمات الدولية.
وذكر التقرير أنه منذ الأيام الأولى من الأزمة السورية، توجه الآلاف من السوريين القادمين من محافظة درعا إلى الأردن، الواقعة على الحدود الغربية، كما بلغت أفواج اللاجئين ذروتها في صيف 2012، حيث كان يصل للمنطقة بضعة آلاف من اللاجئين في الليلة الواحدة.
وفي سنة 2013 قررت السلطات الأردنية المنهكة من هذا الوضع، غلق كل معابرها الحدودية مع سوريا أمام اللاجئين، باستثناء معبرين وهما: منطقة الركبان القريبة من نقطة تلاقي ثلاث دول وهي العراق وسوريا والأردن، ومعبر حدلات.يذكر ان تنظيم داعش بدا مؤخر بشن هجمات على مخيمات اللاجئين المدنيين واخرها كان على مخيم رجم الصليبي وقال المرصد السوري لحقوق الانسان انه قام خمسة انتحاريين على الاقل من تنظيم داعش بتفجير أنفسهم بالقرب من مخيم رجم الصليبي” للاجئين العراقيين والنازحين السوريين في مدينة الحسكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق