منوعات

يارا للمخرج عباس فاضل يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

فاز الفيلم العراقي اللبناني الطويل ”يارا” لمخرجه عباس فاضل، بالجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الثانية، والتي أقيمت فعاليات حفل اختتامه يوم أمس الجمعة، بفضاء محكمة الباشا بأحد أعرق المناطق بمدينة الاقتصادية ( الحبوس ).

تسلم المخرج العراقي الجائزة من طرف رئيسة المهرجان السيدة فاطمة النوالي آزر، حيث عبر فاضل على أن الجائزة الأولى بالأساس هي عرض فيلمه يارا بالمغرب، وبمهرجان عرف خلال دورتيه نجاحا باهرا وصدى وصل لجميع الأقطار العربية، وأن فوزه بالجائزة الكبرى لمسابقة الأفلام الطويلة من طرف لجنة تحكيم تضم خيرة المخرجين والممثلين والنقاد كالمخرج المغربي الكبير محمد عبدالرحمن التازي في رئاستها، وعضوية كل من الممثل المصري فتحي عبد الوهاب، والمخرج العراقي قاسم حول، والناقد السينمائي الكويتي عبد الستار ناجي، والممثلة التونسية سهير بن عمارة، هي جائزة يفخر ويسعد بها كثيرا.

“يارا” فيلم لبناني عراقي من كتابة وإخراج عباس فاضل وإنتاج نور بلوق، صور بمنطقة وادي قاديشا بلبنان وهي منطقة معروفة بطبيعتها الخلّابة مع أصوات حيوانات الوادي الأليفة وتغاريد طيوره صباح مساء، مما ساهم في توفير إطار أوضح لحبكة الفيلم، وهو مكان يحكي قصة (يارا)، والتي تجسدها الممثلة ميشيل وهبه و(إلياس) والذي يؤدي دوره الممثل إلياس فريفير، وهو الشّاب الذي يزور صدفة بيت يارا الجبليّ حيث تعيش مع جدّتها، لتبدأ قصّة الحب بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق