الأخبار

وزارة الدفاع الأمريكية: سنرسل تعزيزات عسكرية إلى شمال شرق الفرات

حميد الناصر ـ Xeber24.net

تسارعت الأحداث السياسية والعسكرية في الشمال السوري، في الأسابيع الماضية، بين الهجوم التركي الذي شنته بدعم من فصائل التطرف، والانسحاب الأمريكي المفاجئ والسريع من المنطقة وما رافقها من التحركات لعقد أول اجتماع للجنة الدستورية السورية في جنيف، عاد “البنتاغون” للتعليق وتأكيد عزم بلاده على إرسال تعزيزات عسكرية إلى شمال شرق سوريا.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الجمعة 25/أكتوبر عن عزم بلادها بإرسال تعزيزات عسكرية إلى شمال شرق سوريا بهدف حماية حقول النفط من السقوط بيد عناصر تنظيم “داعش”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع “مارك إسبر” “إن الولايات المتحدة تعتزم بالتنسيق مع الشركاء بقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، تعزيز وضعها العسكري في سوريا بعتاد إضافي بهدف منع فلول تنظيم “داعش” أو قوى أخرى من السيطرة على حقول النفط”.

والجدير ذكره يأتي ذلك بعد انتقاد شديد على لسان السناتور الجمهوري “ليندسي غراهام” الذي انتقد بشدة خطط ترامب للانسحاب من سوريا، حيث أكد أن هناك خطة قيد الإعداد من هيئة الأركان المشتركة أعتقد أنها قد تنجح، قد تتيح لنا ما نريد لمنع داعش من العودة للظهور ومنع إيران من الاستيلاء على النفط، ومنع داعش من الاستيلاء على النفط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق