أخبار عابرةالبياناتقضايا اجتماعية

قسد تكشف عن سجل مقاتل نفذ عمليه فدائية في كري سبي

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن سجل مقاتل نفذ عملية فدائية في قرية المشرافه بكري سبي في الـ22 من تشرين الأول.

وأعلنت قسد خلال بيان كتابي بأن المقاتل برخدان آمد بعمليته قتل أكثر من عشرين اسلامياً سورياً متطرفاً من موالي انقرة وشركاء المجلس الوطني السوري وأثبت للجميع بأن الإرادة الصلبة تستطيع أن تواجه كل التقنيات والذهنية الاحتلالية، فهي أقوى الأسلحة.

وجاء في نص البيان على الشكل التالي:

المقاتلين الذين ناضلوا من اليوم الأول من ثورة روج افا بنفسهم ومالهم وحياتهم في سبيل حماية مكتسبات الشعب الكردي، ها هم اليوم أيضاً يحمون شرف شعبهم.

منذ أن كانت ثورة روج افا تتعرض لهجمات إرهابية، قام الآلاف من شباب هذا الوطن بإرادة ومقاومة عظيمة بالفداء بنفسهم ليصبحوا درعاً لهذا الوطن.

الشهيد برخودان ومن اليوم الأول للثورة، أتى من مدينة آمد وحمل سلاحه ولبى نداء النفير العام لحماية قلعة المقاومة كوباني ويدا بيد مع رفاق دربه حارب داعش بكل قوته من كوباني وحتى هزيمة داعش في الباغوز. الشهيد برخودان أتمم كل وجباته أوصلها للنجاح، فكان لا يفارق الخطوط الأمامية وبعزيمة يقاتل داعش وجها لوجه.

حتى عندما أصيب أيضاً لم يتراجع عن مقاومته وبقي يناضل في الخطوط الأمامية. كما واجه داعش، واجه الشهيد برخودان الدولة التركية أيضاً وقاتل بكل بسالة واصرار، لكن وبقرار صلب أعلن عن القيام بعملية فدائية وأوصل الانتصار إلى أوجه.

الجيش المحتل الذي لم يتقبل فكرة هزيمة الإرهاب في غرب كردستان، قام بسلسة هجمات على المناطق الآمنة، لكن واجه مقاومين ك برخودان. الشهيد برخودان كما أرين ميركان جعل من نفسه قنبلة لينفجر في وجه المحتلين. في وقت كان يتطلب من جميع القوى الدفاع عن الوطن، لم ينتظر برخودان ولم يقف ساكنا، بل وبروح الفداء مثل أرين وايلان وبعزيمة وروح صلبة، قام بعمليته الفدائية واستشهد.

الشهيد برخودان وبعمليته قتل أكثر من عشرين مرتزقاً وأثبت للجميع بأن الإرادة الصلبة تستطيع أن تواجه كل التقنيات والذهنية الاحتلالية، فهي أقوى الأسلحة.

في ذكرى الشهيد ورفيق الدرب برخودان، بكل احترام نستذكر جميع شهداء الحرية وخاصة شهداء حرب روجافا ونعزي عائلة الشهيد وجميع شعبنا ونجدد عهدنا مرة أخرى بأننا سنبني مستقبل حر على ميراث هؤلاء الشهداء ونسير على خطاهم لنتمم طريقهم الذي ناضلوا من أجله.

سجل الشهيد كالتالي:

الاسم الحركي: برخودان آمد

الاسم والنسبة: يونس محمد

اسم الأم: مقدس

اسم الأب: محمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: تل أبيض (كري سبي)- قرية مشرافة- ٢٢ -تشرين الأول- ٢٠١٩

القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية

٢٣ تشرين الأول ٢٠١٩

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق