الأخبار

الحديث الكامل لترامب : سنبقي جزء من القوات في سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاربعاء 23/10/2019 , بأنه تحدث مع الرجل العظيم مظلوم كوباني للتو , وانه تشركه وتشكر قواته وحدات حماية الشعب على ما قدموه من بطولات انهم اناس عظماء فعلا.

ولفت إلى أن وقف إطلاق النار على الحدود السورية التركية صامد، وقال إنه يجب على تركيا وسوريا وبقية دول المنطقة العمل لضمان عدم ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي مجددا، مشيرا إلى أن “بعض عناصر “داعش” هربوا، ولكن تم اعتقال معظمهم لاحقا” وان الجنرال كوباني اكد له بانه سيلقي القبض على كل من فرّ من عناصر داعش.

وأوضح ترامب، في كلمة بالبيت الأبيض، أن تركيا أعلنت وقف القتال في شمال سوريا ليصبح وقف إطلاق النار دائما، مما دفع الولايات المتحدة لرفع العقوبات، التي فرضتها في الآونة الأخيرة على الواردات التركية ردا على عمليتها العسكرية.

وأضاف: “العقوبات سترفع ما لم يحدث شيء لا نرضى به”، التي أشارت إلى أنه “ألقى الرئيس الأمريكي بظلال من الشك أيضا حول معنى “دائم”.

وأضاف: “أنقذنا حياة الكثيرين وتفادينا تدخلا عسكريا في شمالي سوريا”.

وذكر ترامب أن الحكومة التركية أبلغته أنها ستوقف هجومها على شمال شرق سوريا بشكل دائم، مشيرا إلى أن واشنطن سترفع العقوبات، التي فرضتها على أنقرة بعد بدء هجومها.

وأكد ترامب أن القوات الأميركية ستنسحب من شمال سوريا، مشيرا إلى أن “عدد قليل منها سيبقى لحماية آبار النفط”.

كما حذر ترامب تركيا، وقال “إذا لم تلتزم تركيا بما تعهدت به من حماية الأقليات الدينية والعرقية سنعيد فرض عقوباتنا الاقتصادية إلى جانب فرض رسوم على الواردات”.

وقال إن “هذا الاتفاق أنقذ حياة الكثيرين، وجعلنا نتفادى تدخلا عسكريا شمال سوريا”.

وتوجه بالشكر الكبير لوحدات حماية الشعب وقائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم كوباني و وصفه بالرجل العظيم الذي شكره على انقاذه لحياة الاكراد في شمال شرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق