الأخبار

الحديث الكامل لترامب : سنبقي جزء من القوات في سوريا

نازرين صوفي – Xeber24.net

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاربعاء 23/10/2019 , بأنه تحدث مع الرجل العظيم مظلوم كوباني للتو , وانه تشركه وتشكر قواته وحدات حماية الشعب على ما قدموه من بطولات انهم اناس عظماء فعلا.

ولفت إلى أن وقف إطلاق النار على الحدود السورية التركية صامد، وقال إنه يجب على تركيا وسوريا وبقية دول المنطقة العمل لضمان عدم ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي مجددا، مشيرا إلى أن “بعض عناصر “داعش” هربوا، ولكن تم اعتقال معظمهم لاحقا” وان الجنرال كوباني اكد له بانه سيلقي القبض على كل من فرّ من عناصر داعش.

وأوضح ترامب، في كلمة بالبيت الأبيض، أن تركيا أعلنت وقف القتال في شمال سوريا ليصبح وقف إطلاق النار دائما، مما دفع الولايات المتحدة لرفع العقوبات، التي فرضتها في الآونة الأخيرة على الواردات التركية ردا على عمليتها العسكرية.

وأضاف: “العقوبات سترفع ما لم يحدث شيء لا نرضى به”، التي أشارت إلى أنه “ألقى الرئيس الأمريكي بظلال من الشك أيضا حول معنى “دائم”.

وأضاف: “أنقذنا حياة الكثيرين وتفادينا تدخلا عسكريا في شمالي سوريا”.

وذكر ترامب أن الحكومة التركية أبلغته أنها ستوقف هجومها على شمال شرق سوريا بشكل دائم، مشيرا إلى أن واشنطن سترفع العقوبات، التي فرضتها على أنقرة بعد بدء هجومها.

وأكد ترامب أن القوات الأميركية ستنسحب من شمال سوريا، مشيرا إلى أن “عدد قليل منها سيبقى لحماية آبار النفط”.

كما حذر ترامب تركيا، وقال “إذا لم تلتزم تركيا بما تعهدت به من حماية الأقليات الدينية والعرقية سنعيد فرض عقوباتنا الاقتصادية إلى جانب فرض رسوم على الواردات”.

وقال إن “هذا الاتفاق أنقذ حياة الكثيرين، وجعلنا نتفادى تدخلا عسكريا شمال سوريا”.

وتوجه بالشكر الكبير لوحدات حماية الشعب وقائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم كوباني و وصفه بالرجل العظيم الذي شكره على انقاذه لحياة الاكراد في شمال شرق سوريا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق