الأخبار

كُردي سوري يشعل النار بنفسه بجنيف

نازرين صوفي – Xeber24.net

في الوقت الذي يبقى العالم بأسره متفرجاً لما يتعرض له الشعب الكُردي من ابادة على يد الغازي التركي الذي يغزو شمال شرق سوريا , واحتلال المنطقة الممتدة من كري سبي حتى سري كانية , أشعل رجل سوري كردي النار في نفسه، أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في جنيف، الأربعاء.

وقالت متحدثة باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن الإسعاف نقلت الرجل من المكان، وهو ما يزال على قيد الحياة، بعد أن أشعل النار في نفسه أمام مقر المفوضية.

وذكرت وكالة رويترز أن الرجل السوري في الثلاثينات من عمره، ويقطن في ألمانيا، وتم نقله بواسطة مروحية لمستشفى قريب بعد الحادث.

وقال متحدث باسم الشرطة: “بالنظر لحالته، من المستحيل سؤاله عن دوافعه للقيام بحرق نفسه، ولكننا نتوقع أن يكون السبب سياسي”., وفقاً لسكاي نيوز.

وذكرت الوكالة أن الرجل حاول اقتحام مقر المفوضية بعد إشعال النار بنفسه، ولكن رجال الأمن أوقفوه وقاموا بإطفاء النيران بمساعدة مسعفين.

وكانت روسيا وتركيا قد اتفقتا على ضمان انسحاب القوات الكردية من مناطق سورية محاذية لتركيا إضافة إلى البدء بتسيير دوريات مشتركة فيها، وذلك بعد دخول الجيش التركي لتلك المناطق في عملية عسكرية ندد بها المجتمع الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق