الأخبار الهامة والعاجلة

تركيا والفصائل يبدأون حملة اعتقالات بين صفوف العائلات العربية بتهمة انتمائهم الى YPG

بروسك حسن ـ xeber24.net

بدأ الجيش التركي وعناصر الفصائل السورية اليوم الثلاثاء بحملة اعتقالات في مدينة سري كانيه / رأس العين , بحق عائلات عربية متبقية في المنطقة, بتهمة الانتماء الى وحدات حماية الشعب YPG , وأن أولادهم منضمين لصفوف قوات سوريا الديمقراطية , والإدارة الذاتية.

وقامت الفصائل والجيش التركي بحملة تمشيط في قرى عربية وفي منطقة تل حلف والعالية وأيضا في وسط المدينة بإعتقال العائلات التي كانت قد بقيت في المدينة وتم التوجه بهم الى جهة مجهولة.

وحسب المعلومات المتوفرة فأن الجيش التركي ومعها الفصائل السورية التابعة للائتلاف يقومون بتفتيش جميع منازل المدينة واعتقال جميع الشباب الذين بقوا ضمن المدينة.

وفي السياق أعلنت الفصائل أنها اعتقلت شخص واحد كان منتمي لوحدات حماية الشعب الكردية.

كما قامت الفصائل بسرقة منازل ومحلات بأكملها في المدينة وريفها.

وقال مصدر من داخل المدينة لمراسلنا بأن هناك اشخاص من مدينة سري كانية متعاونين مع الجيش التركي يوجهون الجيش والمسلحين من الفصائل إلى منازل الموظفين في الادارة الذاتية داخل المدينة ليتم الاستيلاء على منازلهم وسرقة ممتلكاتهم.

ونشرت الفصائل مقاطع فيديو يظهر فيها سرقتهم لممتلكات المدنيين بعد خلع ابواب منازلهم والاستيلاء عليها وجعلها مقرات عسكرية لهم.

والجدير ذكره فأن بعض العائلات لم يتمكنوا من الهروب من المدينة لكثافة القصف آنذاك وبقوا محاصرين في منازلهم والبعض في قراهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق