الأخبار

إلهام أحمد تطالب أمريكا بحماية الكرد واعضاء الكونغرس بينهم غراهام يتوعد بقوات أممية ومنطقة منزوعة السلاح

بروسك حسن ـ xeber24.net

أجرت ’’ إلهام أحمد ’’ الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديموقراطية مباحثات في العاصمة الأمريكية واشنطن مع اعضاء الكونغرس الأمريكي بينهم السيناتور ليندسي غراهام والسيناتور كريس فان هولن , وتركزت بالدرجة الأولى على الهجوم التركي والابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الكردي على يد تركيا.

وطالبت السياسية الكردية في الادارة الذاتية أحمد واشنطن الى عدم التخلي عن الاكراد السوريين قوات سوريا الديمقراطية , إضافة الى وقف الهجوم التركي , وإقامة منطقة عازلة تحت إدارة قوات دولية أممية , إضافة الى سحب تركيا لقواتها كونها تحتل أراضية سورية.

وتوعدت أحمد بأن قوات سوريا الديمقراطية ستبقى على مواصلة العمل مع الولايات المتحدة الأمريكية , ودعت امريكا الى لعب دورها في وقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي وجميع مكونات المنطقة , نتيجة الهجوم التركي.

وفي السياق قال السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام , بأنهم ’’سيحملون تركيا المسؤولية عن عودة نشاط تنظيم داعش على خلفية قيامها بشن هجوم على شمال وشرق سوريا والتي تتسبب في تعرض أمن قوم أمتنا ’’ الأمريكي ’’ للخطر , متوعداً بأنهم يعملون لإتخاذ خطوات بفرض حزمة عقوبات على تركيا’’.

وكشف غراهام ’’ بأنهم يعملون لإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية تكون إدارتها بيد قوات أممية , واستمرار تقديم المساعدة والدعم لقوات سوريا الديمقراطية لهزيمة تنظيم داعش , ولوقف التوغل الإيراني من الجهة الجنوبية لسوريا , واثق بقوات سوريا الديمقراطية ونشعر بالامتنان تجاههم وأعدهم بأننا لن نتخلى عنهم’’.

وفي تصريح ملفت للنظر لعضوة مجلس الشيوخ الأمريكي جين شاهين وعدت إلهام أحمد بأن ’’ أمريكا ستعمل للوصول الى صيغة لمنع الطيران التركي فوق الاجواء السورية وسنعمل الى وقف زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث لا يمكن أن نستضيفه هنا عندنا وهو يقوم بقتل حلفائنا في سوريا’’.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق