الأخبار

بالفيديو : الحديث الكامل لترامب يؤكد بقاء بعض الجنود وأن الاكراد ساعدوا امريكا لمحاربة الارهاب ويتحدث عن منطقة ’’عازلة ’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن إسرائيل طلب منه الحفاظ على بعض القوات الأمريكية في سوريا.

وكشف الرئيس الأمريكي ترامب، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين، عن طلب أردني وإسرائيلي بشأن القوات الأمريكية في سوريا.

وصرح الرئيس ترامب بأنه لا يزال يريد سحب جميع القوات الأمريكية من سوريا، لكن إسرائيل والأردن طلبا منه الاحتفاظ ببعض القوات هناك.

وأعلن أن عددا محدودا من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا، بعضهم سينتشر على الحدود مع الأردن بينما يقوم البعض الآخر بحماية حقول النفط.

كما أخبر ترامب المراسلين في البيت الأبيض، بأن الولايات المتحدة “ستعمل على شيء” مع الأكراد في شرق سوريا لضمان حصولهم على دخل من النفط السوري، واقترح إرسال أحد كبرى شركة نفط أمريكية إلى هناك للمساعدة.

وكانت واشنطن قد أعلنت في 13 أكتوبر سحب نحو 1000 جندي من سوريا بعد 5 أيام من بدء الهجوم التركي على الأكراد في شمال سوريا.

هذا، وعلى وقع انتقادات دولية كثيفة طاولته منذ إعلان سحب الجنود، أكد ترامب قائلا: “لقد ساعدنا الأكراد”، مكررا أن “الأكراد ليسوا ملائكة” ولكنهم ساعدونا في محاربة الارهاب.

وقال ترامب في حديثه بأن الاكراد سيتم نقلهم أو أنشاء منطقة آمنة أو عازلة لهم , فقد قتل الكثير منهم على الحدود , والآن هناك وقف لإطلاق النار , الامور تسير جيداً.

وأطلقت تركيا يوم 9 أكتوبر، وسط معارضة وانتقادات واسعة من قبل السلطات السورية وحكومات كثيرة من الدول العربية والغربية، عملية عسكرية باسم “نبع السلام” شمال شرق سوريا ضد قوات سوريا الديمقراطية واحتلت على اثرها منطقتي سري كانية / رأس العين وكري سبي/ تل أبيض وتم تهجير أكثر من 400 ألف مدني من منازلهم حتى اللحظة.

وفي 17 أكتوبر، توصلت تركيا والولايات المتحدة، إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار شمال شرق سوريا، ينص على انسحاب الوحدات الكردية من منطقة عمقها 30 كيلومترا إلى الجنوب في غضون 120 ساعة.

المصدر: وكالات

كلمة للرئيس الأميركي دونالد ترامب

كلمة للرئيس الأميركي دونالد ترامب

Posted by ‎Alhurra قناة الحرة‎ on Monday, October 21, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق