البياناتالبيانات

المجلس الكردي يصدر بيانا يهاجم فيها الفصائل ويتستر على الاحتلال التركي ويقول أن الصراع الجاري هي بين PKK وتركيا

بروسك حسن ـ xeber24.net

أصدر المجلس الوطني الكردي بياناً الى الرأي العام العالمي , اليوم الاثنين , دعا فيها المجتمع الدولي الى اخراج هذه الفصائل دون أن يسميها من مناطق سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض وحتى محاكمتهم.

وقال البيان ’’ منذ التاسع من شهر تشرين الأول الحالي يعيش أبناء،شعبنا الكُردي ومعهم أبناء كافة المكونات الأخرى أحوال كارثة إنسانية فظيعة جراء الهجوم العسكري التركي على المناطق الكُردية من شرق الفرات، هذا الهجوم الذي أودى بحياة المئات من المدنيين سقطوا بين شهيدٍ وجريحٍ وتسبّب في نزوح مئات الآلاف من ديارهم في منطقة العمليات العسكرية بين سرى كانيي ( راس العين )وكري سبي (تل ابيض ) ومناطق أخرى ، في تحدٍّ لأوسع إدانة من الرأي العام العالمي ومناشدات من المجتمع الدولي وقف العمليات العسكرية وما تسبّبها من نتائج وخيمة ، هذا الهجوم الذي جاء إثر القرار المفاجئ للرئيس الأمريكي بسحب قوات بلاده من المنطقة دون أن تعير ما تعيشها من أوضاع معقدة و أخطار جدية، وتجاهل بذلك أيضاً رعايتها للعملية السياسية التي تضرّرت بفعل ذلك وردِّ الفعل العالمي تجاهها، ومما زاد من هول الكارثة ما تقوم به مرتزقة المجموعات المسلحة التي جلبتها القوات التركية بحقّ المواطنين الأبرياء كما فعلوها في عفرين من إعدامات ميدانية وعمليات سلب ونهب تحت شعارات جهادية وعنصرية مقيتة ودون رادع ، ويدخلون اليوم مدينة سرى كانيي ، مدينة التاريخ والسلام على دماء السوريين’’ .

وأدان المجلس الوطني الكردي عبر بيانه الفصائل دون توجيه أي إدانة الى تركيا قائلا ’’ إنّ المجلس الوطني الكُردي وهو يدين بأشدّ العبارات تلك الأعمال الإجرامية ومرتكبيها فإنه يطالب بإخراجهم ويدعو إلى محاكمتهم أمام محكمة دولية، وفي الوقت الذي يرحّب فيه المجلس بوقف إطلاق النار، يناشد المجلس المجتمع الدولي و الأمم المتحدة إلى تثبيته وإدامته والعمل على إنهاء الأعمال العسكرية ورفض التهديد بتمديدها إلى المناطق الكُردية الأخرى ، وإفساح المجال للحوار والبحث عن الحلول السياسية البناءة التي تحافظ على سلامة سوريا وأبنائها ، كما يناشدها رفض و إدانة أيّ عمل يهدف إلى تغيير ديمغرافي والإسراع بتقديم العون والمساعدة للنازحين وتوفير عودة آمنة إلى ديارهم سريعاً، وتسليم إدارة المنطقة إلى أهلها من كافة المكونات وبإشراف دولي’’.

ودعا المجلس الكردي حزب الاتحاد الديمقراطي الى العودة الى المسار الوطني وإبعاد صراع حزب العمال الكردستاني مع تركيا عن ساحة كردستان سوريا حسب وصف البيان ’’ في الوقت الذي يناشد فيه المجلس أبناء المنطقة بكافة مكوناتها القومية والمجتمعية والدينية إلى الوحدة والتكاتف والحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي والوقوف معاً لتجاوز المحنة فإنه يطالب pydبتغليب مصلحة الشعب الكُردي على أيّ اعتبار آخر و إبعاد صراع pkk مع تركيا عن ساحة كُردستان سوريا والعودة إلى الخيار الوطني والقومي للحفاظ على أمن شعبنا وتحقيق حقوقه القومية في إطار وحدة البلاد’’.

والجدير ذكره فأن المجلس الوطني الكردي جزء أساسي من الائتلاف السوري المعارض الذي يشارك جميع فصائلها تحت اسم الجيش الوطني السوري عمليات الجيش التركي في روج آفاي كردستان وشمال سوريا , ولا زال المجلس الكردي يحضر اجتماعات الائتلاف ويدعي المجلس بأن تركيا تهاجم مقرات حزب العمال الكردستاني في سوريا , وهي نفس خطاب الائتلاف وتركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق