الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : جهات مشبوهة تقوم بتخويف المواطنين وتحرضهم للنزوح ودعوات لمحاسبة مهربي معبر الوليد

بروسك حسن ـ xeber24.net

يقوم أطراف مشبوهة ببث الرعب بين مختلف أبناء الشعب في الجزيرة ويحرضهم بترك المنطقة وترك أراضيهم والنزوح الى إقليم كردستان العراق.

وقد استطاعت هذه الجهات عبر الاتصالات وعبر صفحات التواصل الاجتماعي بث الرعب بين صفوف المدنيين مما أدى بالبعض الى ترك منازلهم والتوجه بالبعض الى المنافذ الحدودية , مع العلم ان المناطق الحدودية لا تشهد اي تحركات عسكرية وهادئة تماماً.

وأكد مراسلينا أن دعاية مضادة وحرب نفسية يقوم بها بعض الاشخاص ويحرضون العالم لترك منازلهم , مشيراً بأن البعض من من يجلسون في الخارج ’’ أوروبا وإقليم كردستان ’’ يجرون إتصالات مع أهاليهم ويحرضوهم للنزوح ويقومون بتخويفهم , إضافة الى قيام اشخاص وصفحات مشبوهة بنشر أخبار زائفة.

وفي السياق ذاته نقل عدد من المواطنين بأن معبر سيمالكا مغلق امام هجرة المواطنين ولكن في معبر الوليد تم تهريب العالم مقابل 500 دولار , حيث كان يأخذ لكل 200 دولار.

وأشار المواطنون بأن جميع الاطراف مشتركين في هذه العملية القذرة, حيث مهربين يعتقد أنهم عملاء للمخابرات التركية يقومون بتفريغ المنطقة من أهلها الاصليين , الى جانب أشخاص نفوسهم ضعيفة دنيئة مستعدين لبيع كل شيئ مقابل المال , مضيفاً بأنه في الجانب الآخر من الحدود هناك أيضا قوات من البيشمركة هم أيضا مشتركين في هذه العملية مقابل كسب المال , وما بين هذا وذاك يفرغ المنطقة من أهلها.

في السياق نفسه دعا القيادي في حزب التقدمي الكردي في سوريا ’’ أحمد سليمان ’’ المواطنين الى عدم الاكتراث بالدعايات المضادة والحرب النفسية التي تبثها بعض الاطراف , مؤكداً أنهم يعلون لحماية المنطقة وأهلها لمنع حصول أي مكروه بحقهم.

ودعا سليمان الاهالي الى عدم ترك منازلهم مؤكداً بأن الدرباسية وعامودة وبقية المناطق خارج ساحة العمليات والاشتباكات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق