الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : جهات مشبوهة تقوم بتخويف المواطنين وتحرضهم للنزوح ودعوات لمحاسبة مهربي معبر الوليد

بروسك حسن ـ xeber24.net

يقوم أطراف مشبوهة ببث الرعب بين مختلف أبناء الشعب في الجزيرة ويحرضهم بترك المنطقة وترك أراضيهم والنزوح الى إقليم كردستان العراق.

وقد استطاعت هذه الجهات عبر الاتصالات وعبر صفحات التواصل الاجتماعي بث الرعب بين صفوف المدنيين مما أدى بالبعض الى ترك منازلهم والتوجه بالبعض الى المنافذ الحدودية , مع العلم ان المناطق الحدودية لا تشهد اي تحركات عسكرية وهادئة تماماً.

وأكد مراسلينا أن دعاية مضادة وحرب نفسية يقوم بها بعض الاشخاص ويحرضون العالم لترك منازلهم , مشيراً بأن البعض من من يجلسون في الخارج ’’ أوروبا وإقليم كردستان ’’ يجرون إتصالات مع أهاليهم ويحرضوهم للنزوح ويقومون بتخويفهم , إضافة الى قيام اشخاص وصفحات مشبوهة بنشر أخبار زائفة.

وفي السياق ذاته نقل عدد من المواطنين بأن معبر سيمالكا مغلق امام هجرة المواطنين ولكن في معبر الوليد تم تهريب العالم مقابل 500 دولار , حيث كان يأخذ لكل 200 دولار.

وأشار المواطنون بأن جميع الاطراف مشتركين في هذه العملية القذرة, حيث مهربين يعتقد أنهم عملاء للمخابرات التركية يقومون بتفريغ المنطقة من أهلها الاصليين , الى جانب أشخاص نفوسهم ضعيفة دنيئة مستعدين لبيع كل شيئ مقابل المال , مضيفاً بأنه في الجانب الآخر من الحدود هناك أيضا قوات من البيشمركة هم أيضا مشتركين في هذه العملية مقابل كسب المال , وما بين هذا وذاك يفرغ المنطقة من أهلها.

في السياق نفسه دعا القيادي في حزب التقدمي الكردي في سوريا ’’ أحمد سليمان ’’ المواطنين الى عدم الاكتراث بالدعايات المضادة والحرب النفسية التي تبثها بعض الاطراف , مؤكداً أنهم يعلون لحماية المنطقة وأهلها لمنع حصول أي مكروه بحقهم.

ودعا سليمان الاهالي الى عدم ترك منازلهم مؤكداً بأن الدرباسية وعامودة وبقية المناطق خارج ساحة العمليات والاشتباكات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق