الأخبار

عاجل : تركيا تعلن رسميا بأنها بصدد توطين 2 مليون في منطقتي رأس العين وتل أبيض

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن نائب الرئيس التركي ، فؤاد أوكتاي ، “نحن نخطط لعودة مليوني لاجيئ سوري إلى المنطقة الآمنة في شمال سوريا”.

وإدعا أوكتاي بأن بعد عمليات “درع الفرات” و “غصن الزيتون ” ، عاد 365 الف لاجئ طوعًا ، والآن يأتي دور منطقة شرق الفرات , نحن الآن مصممون على جعلها آمنًا لشعوب المنطقة’’.

وقال أوكتاي بأنهم يقومون بتقديم جميع الخدمات لأهالي المنطقة بالقول ’’ نحن نقدم جميع الخدمات الأساسية مثل الإسكان والطرق والكهرباء والمياه ، إضافة الى الصحة والتعليم ، ودون إنتظار أي مقابل يتم تقديمها بإخواننا وأخواتنا السوريين دون أي تمييز في المناطق الآمنة التي أنشأناها ’’ حسب زعمه.

وأشار أوكتاي بأنه تمت السيطرة على كامل منطقتي سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض و65 منطقة آخرى من تحت سيطرة وحدات حماية الشعب.

وأضاف أوكتاي بأنه خلال 120 ساعة سينسحب وحدات حماية الشعب من المناطق التي يتحصنون فيها وسيتركون المنطقة بعد ترك أسلحتهم.

ليس لدينا أي أطماع على أرض أي دولة ، لكننا لا نتسامح أبدًا مع أولئك الذين يتربصون لأرضنا وأمننا ولأولئك الذين لديهم نوايا مختلفة من أجل سلامة أمننا ووحدتنا وتضامننا . وكما فعلنا الامس ونفعلها اليوم سنفعلها غداً أيضا ’’.

واتهم نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي دول بأنها تقف وراء ’’ المنظمات الإرهابية ’’ في إشارة الى وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع قوات سوريا الديمقراطية وتضامن أوروبا معها لمحاربة تنظيم داعش , وقال أوكتاي بأنهم يهددون أمن بلاده ويريدون بناء دولة ’’ إرهابية ’’ على حدودنا’’.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية واسعة وبمشاركة مئات الفصائل السورية ضد قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشرق سوريا في 09/10/2019 , واحتلت على أثرها منطقتي سري كانية / رأس العين وكري سبي / تل أبيض.

والجدير ذكره فقد طردت تركيا الاف السوريين من أراضيها ضمن حملة أنهم لا يملكون الاقامة التركية وتم اعادتهم الى الاراضي السورية والاستيلاء على ممتلكاتهم في تركيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق